جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الإثنين المقبل.. مهرجان أيام الشعوب بجامعة عين شمس

الخميس 20/أبريل/2017 - 12:25 م
تحيا مصر
طباعة
سمر احمد
بمشاركة 13 دولة عربية وإفريقية وآسيوية؛ ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس المهرجان السنوي "أيام الشعوب" والذي تقام فاعلياته بدار ضيافة الجامعة يوم الإثنين المقبل الموافق 24 من أبريل الجاري في تمام الثانية ظهرًا ويستمر حتى 27 من الشهر ذاته.

صرح بذلك أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع، وأضاف أن المهرجان الذي يقام تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وبرئاسة أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع يهدف إلى الانفتاح على الثقافات المختلفة للدول المشاركة وهي " المغرب، تشاد، الهند،أذربيجان، الصومال، موريتانيا، اليابان، ماليزيا،السودان،جنوب السودان،روسيا،عمان،العراق" من خلال استعراض ثقافاتهم وملابسهم ومأكولاتهم وفنونهم الشعبية.وبحضور الملحقين الثقافيين لهذه الدول.

وأشار أ.سمير عبد الناصر أن الجناح المصري هذا العام يجمع بين الطابع النوبي والريفي، كما يشارك في الجناح المصري لأول مرة هذا العام معهد الدراسات العليا للبردي والنقوش وكذلك اتحاد الطلاب. وعن فاعليات المهرجان أوضح أنها ستبدأ بطابور عرض لحاملي أعلام الدول المشاركة بالإضافة إلى عرض للفنون النوبية وعرض آخر للفنون الإفريقية. يذكر أن اللجنة الثقافية للمهرجان تضم كلًا من أ.د. هند الهلالي وأ.د. حاتم ربيع.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر