جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

النائب أحمد الجزار: الحق في العلاج أصبح حصري للأغنياء فقط

الثلاثاء 18/أبريل/2017 - 01:29 م
تحيا مصر
طباعة
شريف الشعراوى ، على سويلم
تقدم النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلس النواب عن دائرة البساتين، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ببيان عاجل ضد شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بسبب زيادة أسعار كيس الدم من 90 جنيه إلى 450 جنيه، مؤكدًا أنه بعد كل قرارات وزير الصحة أصبح الحق في العلاج حصر للأغنياء فقط في مصر.


وأكد الجزار في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن قرار وزير الصحة بمضاعفة أسعار أكياس الدم لـ 4 مرات يعتبر ذبح للمرضى من الفقراء ومحدودي الدخل، خاصة بعدما قام برفع أسعار الدواء لأكثر من 3 مرات وفي الوقت الذي يعاني أغلب الشعب المصري من الأزمة الاقتصادية الحالية.


وشدد "نائب البساتين" على أنه من غير المعقول أن يظل المريض هو الذي يدفع فاتورة تخبط وزير الصحة في قرارته وانحيازه دائمًا وعلى طول الخط ضد الفقراء والمعدمين، مضيفًا " كل قرارات وزير الصحة تعني أن الفقير ليس من حقه العلاج، ولا حقه الحياة.


وتساءل "الجزار " الحصول على أكياس الدم اغلبه عن طريق التبرع المجاني من المصريين فلماذا هذا الارتفاع الضخم في أكياس الدم؟ وأغلب من يقوم بإجراء عملية يحتاج من 5 إلى 10 أكياس دم فماذا سيفعل بعد قرار الوزير؟ مضيفًا هل المريض سيتحمل ثمن الدواء الذي تضاعف أم مصاريف العمليات الباهظة أم أكياس الدم؟


وأضاف أنه لا بدَّ من محاسبة كل المسؤولين عن إفساد منظومة العلاج في مصر، وكل من يقوم باتخاذ قرارات وإجراءات ضد الطبقة الفقيرة، مشيرًا إلى أنه سيقف بكل قوة ضد قرارات هذه الوزير الظالم وانحيازه الدائم ضد أغلب الشعب.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر