جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

خبير تغذية تقدم نصائح لتناول «الفسيخ والرنجة» دون مخاطر

الإثنين 17/أبريل/2017 - 01:20 م
تحيا مصر
طباعة
قدمت الدكتورة نورهان قنديل أخصائية التغذية، مجموعة من النصائح لتناول الرنجة والفسيخ دون أي أضرار للاستمتاع بأكلات عيد شم النسيم.

وطالبت "قنديل" خلال لقائها لبرنامج "صباح أون لايف"، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، اليوم الإثنين، بضرورة اختيار الأنواع الجيدة من الفسيخ لأنها قد تتحول إلى قنبلة صحية موقوتة على أن يتم الابتعاد عن الأسماك ذات اللون الداكن والتى تحتوى على بقع، وتجنب المفتتة أو المهترئة، والتى تتحول إلى قطع صغيرة غير متماسكة وتكون منتفخة ورائحتها نفاذة.

ـوتابعت: "يفضل شراء الأسماك المملحة قبل تناولها بعدة أيام، ويفضل وضعها فى زيت وليمون وخل للقضاء على البكتيريا والطفيليات أو تعريضها للنار، ـووضعها فى الفريزر حيث أن التجميد يعمل على قتل الميكروبات والجراثيم".

ـوأكدت أخصائية التغذية، أنه يفضل إضافة الطحينة إلى الرنجة والفسيخ لتقليل نسبة الملوحة وتناول الماء بكثرة قبل تناول الفسيخ والرنجة وبعده لمعادلة كمية الملح الداخلة للجسم وطرد السموم وتناول البصل للتقليل من مخاطر الفسيخ الضارة فهو يساعد على تجنب حدوث التسمم.

وشددت على ضرورة عدم شرب المياه الغازية لأنها تساعد على احتباس المياه فى الجسم وتناول الخضراوات والفواكه بكثرة فى هذا اليوم لاحتوائهم على الفيتامينات والمعادن التى تساعد الجسم على التخلص من السموم وتقوية المناعة والتخلص من الماء المحتبس بالجسم، مضيفة يمنع تناول الفسيخ والرنجة لمرضى الضغط المرتفع وأمراض القلب والكبد والكلى إلى جانب الحوامل والمرضعات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر