جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ كفرالشيخ يتبنى فريق مخترعى الغواصة الآلية.. ويشيد بأفكار واختراعات الشباب..قائلًا: تحيا مصر بقوة شبابها

السبت 15/أبريل/2017 - 03:24 م
طباعة
يوسف المصري
استقبل اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت بمكتبه بديوان عام المحافظة، فريق المسابقة الدولية لاختراع الغواصة الآلية، التى تستخدم فى الاغراض المتعددة فى أعماق مياه البحار ورصد وتسجيل عدد من الظواهر، بمشاركة فريق المخترعين المكون من" أحمد مصطفى الدوانسى، محمد احمد لطفى، عبد الرحمن محمد الشورى، حسام سمير عرفات، عبد الرحمن ناصر عبد المجيد، هشام محمد فضل، يوسف على عبد المنعم، عبد الله اسامه المغربى، من طلاب هندسة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وقد تمكن الفريق من تطوير مشروعه المتمثل في (غواصة يتم التحكم بها آليا عن بُعد)، حيث تقوم بمهام شاقة تحت الماء ولمسافات بعيدة يصعب على الإنسان القيام بها.

ذكر اعضاء الفريق إن الغواصة تنقب عن الآثار وتكتشف المعادن، كما تأخذ أخذ عينات من تحت الماء على اختلاف نوعيتها، كما أن لها دور أساسي في الحفاظ على البيئة بصيانتها مراكز المتابعة البيئية، وكذلك مساهمتها الفعالة في إخراج حطام السفن والمراكب المائية واكتشافها وكذلك لها الكثير من الاستخدامات في مجال استخراج البترول من الماء.

يذكر أن الفريق قد حصل على المركز الثاني في عام ٢٠١٤، وعلى المركز الأول في عام ٢٠١٥ في مسابقة الشرق الأوسط للغواصات الآلية " ROV" التي يشترك فيها عدة فرق على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

قال محافظ كفرالشيخ، ان مؤسسات الدولة تتبنى المخترعين والمبتكرين من ابناء الوطن، فهم ثمار المجتمع الناجح، وواجب علينا تقديم كل الدعم لهم، قائلًا: تحيا مصر بقوة شبابها.

جاء ذلك بحضور اللواء هانى النواصرة عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر