جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"الخارجية" تنظم دورتين لـ 60 دبلوماسيا من 40 دولة أفريقية

الجمعة 14/أبريل/2017 - 01:48 م
تحيا مصر
طباعة
نظم معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، دورتين تدريبيتين استمرت كل منهما لمدة أسبوعين، وذلك للدبلوماسيين من الدول الأفريقية دعما للعلاقات الأخوية مع تلك الدول.

وصرحت السفيرة هبة المراسي مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية، بأن الدورة الأولى عقدت خلال الفترة من 5 – 16 مارس 2017 للدول الناطقة باللغة الإنجليزية، بينما عقدت الدورة الثانية خلال الفترة من 2 – 13 إبريل 2017 للدول الناطقة باللغة الفرنسية. وشارك في الدورتين ما يقرب من 60 دبلوماسيا من أكثر من 40 دولة أفريقية، حيث تم تناول موضوعات سياسية واقتصادية ومراسمية متعددة، مع شرح لوجهات نظر مصر تجاه تلك القضايا، وذلك على يد نخبة من المحاضرين من الدبلوماسيين والخبراء المصريين في مختلف المجالات.

وأكدت مساعد وزير الخارجية أن تلك الدورات التى يحرص المعهد بالتنسيق مع الوكالة على عقدها سنويا، تعد من أبرز أوجه التعاون المصري الأفريقي في المجال الدبلوماسي، و انعكاسا واضحا لما توليه مصر من اهتمام بدعم علاقاتها مع الأشقاء الأفارقة، موضحة أن تلك الدورات تحظى بتقدير كبير من جانب الدول الأفريقية، وتؤكد على ما تتمتع به مصر من دور ريادي على المستوى الدبلوماسي الأفريقي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر