جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

اعلان برنامج مهرجان الإسماعيلية الدولى التاسع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة فى مؤتمر صحفى بدار الأوبرا

السبت 08/أبريل/2017 - 06:36 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
عقد المركز القومى للسينما بمسرح الهناجر بدار الأوبر المصرية مؤتمر صحفى لاعلان برامج مهرجان الإسماعيلية الدولى التاسع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة ، والذى من المقرر له من 19 الى 25 من أبريل الجارى .
وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة رئيس المركز القومى للسينما والناقد المخرج عصام زكريا رئيس مهرجان الإسماعيلية ووائل ممدوح مدير المهرجان والدكتور محمد العدل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية وعدد من الفنانين والنقاد والمهتمين بصناعة السينما والاعلاميين .
وخلال المؤتمر أعلن عصام زكريا رئيس المهرجان أن دورة المهرجان هذا العام ترفع شعار " مهرجان الإسماعيلية لأهل الإسماعيلية " مؤكدا أن المهرجانات عمل جماعى يشارك به الكثير والكثير من المتخصصين الى جانب مشاركة الجمهور بشكل أساسى وأضاف أنه قد تقدم للمشاركة فى دورة هذا العام ما يزيد عن 2500 فيلما من مختلف دول العالم وأنه تم الموافقة على أختيار عدد 115 فيلما منها للاشتراك فى مسابقات المهرجان والتى تشمل الأفلام التسجيلية الطويلة والقصير والروائية القصيرة والرسوم والتحريك وتمثل عدد 45 دولة على مستوى العالم ومنها دول تشارك لأول مرة .
كما أشار رئيس المهرجان الى أنه تم إهداء دورة المهرجان لهذا العام إلى روح الناقد سمير فريد والمخرج محمد كامل القليوبى، مؤكدا أن فعاليات المهرجان بدأت منذ أسابيع، حيث بدأ المهرجان فى تنظيم ورش للرسوم المتحركة التى تجرى حاليا بالمحافظة، وتستمر حتى آخر أيام المهرجان، معلنا أن فيلم الافتتاح هو الفيلم التسجيلى " ما وراء الفلامنكو" للمخرج الإسبانى كارلوس ساورا، ,
وأضاف أن المهرجان سوف يكرم الفنان الكبير المخرج هاشم النحاس مؤسس المهرجان الذى شكر المهرجان على تكريمه فى حياته. خلال حضوره للمؤتمر الصحفى معربا عن بالغ سعادته بهذا التكريم .
اعلان برنامج مهرجان الإسماعيلية الدولى التاسع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة  فى مؤتمر صحفى بدار الأوبرا
اعلان برنامج مهرجان الإسماعيلية الدولى التاسع عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة  فى مؤتمر صحفى بدار الأوبرا

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر