جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الصحة

قلة النوم تسبب الإصابة بالسرطان

الإثنين 03/أبريل/2017 - 11:13 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
نشرت مجلة live science العلمية دراسة جديدة عن تأثير اضطرابات النوم، الذي يمكن أن يسبب زيادة طفيفة في خطر الإصابة بالسرطانات.

وقال الدكتور نيل كابوراسو، عالم الأوبئة في المعهد الوطني للسرطان، والمؤلف الرئيسي للدراسة: إن الاضطرابات النوم تسبب اضطراب في الدورة الدموية، وترتبط أيضا بزيادة خطر الإصابة بالسرطان لدى العاملين في مجالات تتطلب منهم تغير ساعات نومهم.

أثبتت الدراسة أن اضطرابات الساعات النوم تحدث للعمال بسبب تحولهم من العمل خلال النهار للعمل في الليل، كما أثبتت الدراسة أن معظم من يعانون من اضطرابات في إيقاع نومهم تحدث بسبب تغيير ساعات نومهم خلال أيام العطلات، ومعظم الناس ينام في عطلة نهاية الأسبوع عندما لا يحتاجون إلى الاستيقاظ في وقت مبكر من أجل العمل.

قد قُدمت هذه الدراسة في الاجتماع السنوي لرابطة أبحاث السرطان الأمريكية، كما أشارت الدراسة إلى تأثير اختلاف التوقيتات من مكان إلى آخر، أن الاضطراب النوم مرتبط بظروف مختلفة منها السمنة ومرض السكر، قد أثبتت الدراسة وجود علاقة بين الإصابة بالسرطان واضطراب النوم.

حللت الدراسة بيانات 4 ملايين شخص بالغ من البيض المصابين بالسرطان بين عامي 2000 و2012، وكان المبحوثين يعيشون في أكثر من 600 مقاطعة في نحو 11 ولاية داخل الولايات المتحدة.

أثبتت الدراسة أن تعرض الكائنات الحية للشمس خلال النهار والأضواء الساطعة في الليل قد يؤدي إلى انخفاض مستويات الميلاتونين "هرمون النوم " في الليل، مما يؤثر على الجهاز المناعي، ويزيد من خطر الإصابة بالسرطان لدى الشخص.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر