جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تقارير

أجندة إخبارية ليوم الأحد الموافق 2 أبريل 2017

السبت 01/أبريل/2017 - 05:50 م
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، في تمام العاشرة صباحا، محاكمة 156 متهما في قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة، وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ"مذبحة كرداسة"، لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

سوهاج.. تستأنف محكمة جنايات سوهاج، في تمام العاشرة صباحا، محاكمة 26 متهما بالتجمهر واستعمال القوة مع رجال الشرطة بمركز المراغة، للاستعداد والاطلاع.

القاهرة.. تنظم جمعية التقدم، في الحادية عشر صباحا، ندوة توعوية موسعة بعنوان "التدريب والتوظيف للأشخاص ذوي التوحد.. طيف من القدرات وتنوع في الفرص"، احتفالًا باليوم العالمي للتوحد، الذي يوافق الثاني من إبريل، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري، في ديوان عام وزارة التضامن بالعجوزة.

القاهرة.. تنطلق، في الساعة السابعة مساء، فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تقيمه الجمعية المصرية للأوتيزم بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، برعاية وشراكة عدد من المؤسسات، في فندق "فيرمونت نايل سيتي" كورنيش النيل.

القاهرة.. يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، في تمام العاشرة صباحا، رئيس وزراء اليمن الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل إنهاء الأزمة على أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

القاهرة.. تبدأ بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الندوة الثانية والخمسين للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، والتي تستمر حتى 13 أبريل، برئاسة العميد هاشم بورقعه محمد الكزة رئيس وفد دولة ليبيا، وتهدف الندوة إلى مناقشة موضوع "تعاون الأجهزة الأمنية مع القوات المسلحة في المحافظة على الأمن الوطني".

القاهرة.. يفتتح رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبد الوهاب عزت، وعميدة كلية الآداب جامعة عين شمس الدكتورة سوزان القليني، في تمام الساعة 11 صباحا، مجموعة من المشروعات الجديدة، منها المكتبة الرقمية ومشروع تجديد المركز الطبي بالكلية.

القاهرة.. ينطلق، في تمام العاشرة صباحا، المؤتمر العلمي لاتحاد الصيادلة العرب، الذي تنظمه نقابة الصيادلة تحت شعار "الأمن الدوائي لدعم الاقتصاد القومي"، والذي يستمر حتى يوم 4 أبريل الجاري.

شبين الكوم.. تنظم الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة المنوفية، فعاليات المهرجان الكشفي الرابع والثلاثين والإرشادي الثامن عشر لجوالي وجوالات الجامعة، والذي يستمر حتى 4 أبريل الجاري، بالمخيم الكشفي لطلاب الجامعة بقرية ميت خلف.

القاهرة.. تنطلق، في تمام السابعة مساء، الدورة الأولى لصالون أتيليه القاهرة للنحت، والتي تحمل اسم الفنان المُبدع الراحل عبد البديع عبد الحي، الذي أثرى الحركة التشكيلية بإبداعاته الفنية، كما كان رمزًا من رموز أتيليه القاهرة.

الإسكندرية.. تستقبل مكتبة الإسكندرية 90 ملكة جمال من مختلف دول العالم المشاركات في مسابقة ملكة جمال البيئة، وتأتى الزيارة في إطار حملة تنشيط السياحة من خلال جولات بمحافظات الجمهورية، والتي تنظم برعاية وزارتي السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

القاهرة.. تقدم فرقة جمعية أهل الفن الجزائرية، التابعة لبيت ثقافة مولود المعمرى، مجموعة من التابلوهات الشعبية والاستعراضية التي تجسد الفولكلور والتراث الفني والثقافي لولاية تيزي أوزو، في الثامنة مساء، على مسرح أوبرا دمنهور، ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولي للفولكلور الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. يعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة لمناقشة رواية "سكون" للكاتب ولاء كمال، في تمام السادسة مساء، بقاعة الندوات بمقر المجلس بالأوبرا، ويناقش الرواية الناقدان شريف الجيار وعزوز على إسماعيل. 

القاهرة.. تستضيف قاعة "آرت كورنر جاليري" بالزمالك، حفل افتتاح معرض "فسبا" للفنان التشكيلي "وائل حمدان" في تمام السابعة مساء، بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين والمهتمين من الجمهور، ويستمر المعرض حتى 14 إبريل.

الإسكندرية.. يواجه الاتحاد السكندري، في تمام الساعة الثالثة مساء، فريق طنطا‏، في إطار الأسبوع الثالث والعشرون من الدوري الممتاز.

الفيوم.. يواجه فريق مصر للمقاصة، في تمام الساعة الخامسة مساء، فريق الإسماعيلي، في إطار الأسبوع الثالث والعشرون من الدوري الممتاز.

الإسكندرية.. يواجه فريق إنبي، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، فريق المصري، في إطار الأسبوع الثالث والعشرون من الدوري الممتاز.

المنصورة.. تبدأ، في التاسعة صباحا، فعاليات الدورتين التدريبيتين الدوليتين واللتان ينظمهما مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة، وتستمر كل منهما لمدة خمسة أيام، ويشارك في كل منهما 23 طبيباً ينتمون لعدة دول عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر، وتختص الدورة الأولى بالجديد في جراحة سرطان المثانة وتغيير مجرى البول، أما الأخرى فتتعلق بالجديد في استعمالات مناظير البطن.

المنصورة.. ينظم بيت ثقافة على مبارك بقرية برمبال مركز منية النصر، أسبوعاً ثقافياً مكثفا،ً تبدأ فعالياته في الخامسة مساء، وتتضمن محاضرات عن حقوق وواجبات المرأة في الإسلام وكذلك دور المرأة في التنمية المستدامة ولقاءات شعرية وعزف فنى بفرقة على مبارك للسيرة والموال.

المنصورة.. ينظم بيت ثقافة بنى عبيد ندوة، في السادسة مساء، في مركز شاب قرية ميت سويد، عن موضوع (كفالة اليتيم).
المنصورة.. يعقد بيت ثقافة قرية بدواي بمركز المنصورة، في العاشرة صباحا، ندوة في مدرسة بدواي الابتدائية عن موضوع "الحقوق التي كفلها الإسلام لليتيم".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر