جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

بعد غد .. مؤتمر دولي بالقاهرة يناقش مشاكل الوافدين بالأزهر الشريف

الخميس 30/مارس/2017 - 04:08 م
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
 ينظم برلمان الطلاب الوافدين بالتنسيق مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بعد غد السبت، مؤتمرا دوليا بالقاهرة تحت عنوان "الوافدون بالأزهر .. طموحات وتحديات"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس إدارة المنظمة.
ويناقش المؤتمر المشاكل التي يعاني منها الوافدون، وسبل حلها من بين العديد من الأبحاث أهمها: "الأزهر الشريف وسبل تعزيز الصدارة في القارة الأفريقية" و"مشكلة الوافدات في الأزهر وحلولها" و"مشكلة انحراف الطلبة الوافدين فكريا وأسبابها وأضرارها وسبل العلاج" و"الدور التربوي الأزهري المأمول نحو الوافدين" و"مشكلة الطلاب الفليبين وحلولها" و"خطة مقترحة لإعداد الكوادر الأزهرية" و"المشاكل التي يعانى منها الطالب الوافد ".
يحضر المؤتمر العديد من كبار العلماء والمختصين، على رأسهم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والذي يلقي كلمة نيابة عن شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الأوقاف الأسبق نائب رئيس مجلس إدارة منظمة خريجي الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام مستشار فضيلة الإمام للشؤون القانونية، والسفير عبد الرحمن موسي مستشار شيخ الأزهر الشريف وعضو الأمانة العامة للطلاب الوافدين، والدكتور أحمد حسني رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وآدم يونس آدم رئيس برلمان الطلاب الوافدين.
كما يحضر عددا من سفراء مختلف دول العالم، ولفيف من أساتذة وعلماء الأزهر الشريف، ويشارك في المؤتمر عددا من الباحثين والباحثات من مختلف الجنسيات "بوركينا فاسو، بنجلاديش، نيجيريا، الشيشان، تشاد، كوت ديفوار، الفلبين " .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر