جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

لافروف: زيادة نشاط المسلحين في سوريا يهدف إلى إفشال مفاوضات جنيف

الأربعاء 22/مارس/2017 - 04:22 م
تحيا مصر
طباعة
اعتبر وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف اليوم الأربعاء أن زيادة نشاط المسلحين في سوريا يهدف إلى إفشال المفاوضات السورية التي تبدأ جولتها يوم غد في جنيف.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن لافروف قوله - خلال مؤتمر صحفي في موسكو - قوله: "فيما يخص محاولات المسلحين توتير الوضع في سوريا من خلال توسيع العمليات المسلحة، وهو الأمر الذي يترافق مع زيادة عدد الأعمال الإرهابية، فليس لدي أي شكوك بأن هذا يهدف لإفشال أو وضع صعوبات أمام مفاوضات جنيف".

وأعرب لافروف عن أمل موسكو في أن تتوصل الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف إلى نتائج إيجابية، وأن يشارك جميع من تمت دعوتهم إلى المفاوضات من أجل التوصل إلى حوار مباشر. مضيفا أن موسكو تتفهم عدم استقبال دمشق دي ميستورا وقال"إذ أن الأمر مسألة سيادية تخص الحكومة السورية"، لكنه لفت إلى ضرورة الحوار.

وأكد الوزير الروسي ضرورة إيجاد حل من أجل إشراك الأكراد في المفاوضات السورية في جنيف، مع صعوبة مثل هذا الحل بسبب الموقف التركي. واصفا محاولة الهيئة العليا للمفاوضات " الاستيلاء على حق أن تكون المفاوض الوحيد عن المعارضة"، بـ"الطريق المسدود".

وأشار إلى أن موسكو سوف تحكم على مدى التزام إسرائيل بتنفيذ الاتفاقات الروسية - الإسرائيلية حول سوريا وفقا للتصرفات العملية.

وقال لافروف: "عندما زار رئيس الوزراء الإسرائيلي موسكو في المرة الأخيرة، تم التوصل بينه وبين الرئيس فلاديمير بوتين إلى اتفاق دقيق على كيفية تعاون عسكريي البلدين، روسيا وإسرائيل، فيما يتعلق بما يحدث في سوريا".

وأضاف: "عندما كان نتنياهو قبل بضعة أيام في روسيا، تم تأكيد هذا الاتفاق بدقة وبالكامل، بينه وبين الرئيس الروسي".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر