جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

الفيفا يوقف "ظالم الأهلي" مدى الحياة

الإثنين 20/مارس/2017 - 05:21 م
تحيا مصر
طباعة
قررت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف الحكم الغاني جوزيف أودارتي لامبتي، مدى الحياة، ومنعه من المشاركة في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم (إداريا كان أو رياضيا أو أي جانب آخر)، وذلك على المستويين المحلي والدولي.

وأصدر فيفا بيانا اليوم الإثنين، أكد فيه إيقاف الحكم الغاني بعدما خرق المادة "69 - الفقرة الأولى وهي التأثير بشكل غير قانوني على نتائج المباريات)، موضحا أن لامبتي تلاعب في نتيجة مباراة منتخبي جنوب إفريقيا والسنغال التي أقيمت يوم 12 نوفمبر لعام 2016، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وأكد الفيفا - في البيان - أنه يتبنى سياسة عدم التسامح فيما يتعلق بالتلاعب بنتائج المباريات، وأنه يبقى ملتزما بنزاهة كرة القدم، وسيستمر في جهوده لمواجهة التلاعب بنتائج المباريات من خلال مبادرات عدة.

جدير بالذكر أن الحكم الغاني جوزيف لامبتي هو الذي أدار مباراة الأهلي والترجي التونسي الشهيرة في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2010، والتي شهدت جدلا تحكيميا كبيرا، بعدما احتسب لامبتي هدفا غير صحيحا للفريق التونسي، حيث وضع مهاجم الترجي حينها مايكل إينرامو الكرة في شباك الأهلي بلمسة يد واضحة.. وقدم الأهلي بعدها شكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضد الحكم الغاني.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر