جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

انطلاق حملة للكشف عن فيروس "سي" بالفتح بأسيوط

الإثنين 13/مارس/2017 - 05:39 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى
شهد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إنطلاق حملة المسح الصحي الميداني للكشف عن المصابين بفيروس سى من قرية جزيرة الأكراد التابعة لمركز الفتح والعزب التابعة لها ضمن خطة وزارة الصحة للقضاء على فيروس سي تحت شعار "فيروس سي يا أحنا...ياهو".. وذلك بحضور الدكتور راضي حماد مدير الإدارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والدكتورة أميرة مصطفى طبيب بالإدارة العامة وعمر يحيى مراقب الإدارة العامة بوزارة الصحة والدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط ونبيلة علي محمود رئيس مركز الفتح.

وأكد المحافظ، خلال متابعته للحملة بعزبتي خلف راشد والشارون التابعتين للقرية - أنه تم إختيار قرية جزيرة الأكراد كبداية لانطلاق الحملة لأنها احدي القرى الأكثر احتياجا ويستمر إجراء المسح الطبي لاكتشاف فيروس سي في جميع مراكز المحافظة حتى نهاية العام الجاري 2017 ويشمل المسح ممن تزيد أعمارهم عن 18 سنة على أن يتم علاج المصابين مجانا على نفقة الوزارة بمراكز علاج اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

وأشاد المحافظ بالحملة التي تساهم بقوة في القضاء على هذا المرض والحد من إنتشار العدوي انطلاقا من مبدأ الوقاية خير من العلاج لافتًا إلى المبادرة التي أطلقتها المحافظة منذ 6 أشهر للقضاء على فيروس سي بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية بجانب جهود وزارة الصحة في هذا المجال داعيًا الأهالي للتجاوب مع الحملة والاستفادة من هذا الفرصة التي تقدمها الدولة للقضاء على هذا المرض واعلان أسيوط خالية نهائيًا من المرض.

وأوضح " الدسوقي " أن المحافظة اتخذت كافة التدابير والاستعدادات اللازمة لتسهيل عملية المسح من خلال التنسيق بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة مع التوجيه بعمل تقرير يومي عن سير العمل بالحملة ومدى الإقبال عليها فضلا عن التكليف بعمل توعية للمواطنين بأهميتها والاستفادة من دور الرائدات الريفيات في هذا الشأن.
انطلاق حملة  للكشف عن فيروس "سي"  بالفتح بأسيوط

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر