جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

يحي راشد : مصر ما زالت مقصدا سياحيًا عالميًا

الأربعاء 08/مارس/2017 - 04:42 م
تحيا مصر
طباعة
دعاء حلمي
أعرب وزير السياحة،يحي راشد في زيارته إلي العاصمة الألمانية برلين أثناء حفل عشاء نظمته السفارة المصرية في برلين مع وفد برلماني الماني بحضور السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى ألمانيا، وشريف فتحى وزير الطيران المدنى، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وهشام الدميرى رئيس هيئة التنشيط السياحى عن تفاؤله بالمشاركة فى البورصة هذا العام، مشيرا إلى أهمية هذه المشاركة، حيث تضم العديد من صناع القرار السياحى حول العالم، إضافة إلى أهمية ألمانيا كدولة رئيسية ة مصدرة للسياحة الوافدة إلى مصر.

كما أشار وزير السياحة في بيان اليوم الأربعاء، إلى زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر الأسبوع الماضى مؤكدا على أنها تعكس مدى عمق العلاقات بين مصر وألمانيا فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، خاصة السياحية، مضيفا أنها تًعد خطوة جيدة نحو توطيد العلاقات بين البلدين وتبعث برسالة طمأنينة للعالم أجمع عن المقصد السياحى المصرى.

وفى الإطار ذاته أكد راشد، على أن مصر مازالت مقصدا سياحيا عالميا مرغوبا فيه، مشيرا إلى أن السياحة المصرية فى طريقها للعودة لأفضل مما كانت عليه خاصة بعد استقبال العديد من المناطق السياحية المصرية وفودا سياحية من بلاد متعددة.

كما أعلن وزير السياحة، ‫إطلاق مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة والبرامج السياحية الخاصة وأن هذا يدل على قيام مصر بتطبيق استراتيجية سياحية جديدة تعتمد على تنوع المنتج السياحى المصرى والترويج لمناطق جذب سياحية جديدة.

من جانبه رحب السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا بالحضور، مؤكدا على أهمية العلاقات بين مصر وألمانيا التي تضرب بجذورها في أعماق الزمن.

كذلك أكد البرلمانيون الألمانيون على عمق العلاقات بين مصر وألمانيا حيث تعد مصر شريك استراتيجى بالنسبة لألمانيا،و أهمية الاستمرار فى تعزيز وتطوير العلاقات بين الجانين.

وتابع أن هناك مؤشرات إيجابية بالنسبة لزيادة رحلات الطيران وأن هناك تشاور قائم مع منظمى الرحلات الألمان لاستطلاع آرائهم حول الحملات الدعائية والإعلانية، لافتا إلى أن القطاع بصدد توقيع عقد مع شركة Expedia ايضا للدعاية والترويج الإلكترونى لمصر، خلال الأسبوع القادم.

كما تناول النقاش أيضا ضرورة النظر فى تخفيض ضرائب المغادرة إلى مصر من المطارات الألمانية نظرا لارتفاعه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر