جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ المنيا يلتقي أعضاء الاتحاد النوعي للصم والبكم لبحث مشاكلهم

الأربعاء 08/مارس/2017 - 04:39 م
تحيا مصر
طباعة
ايمان سليم
التقى عصام البديوى، محافظ المنيا بعدد من أعضاء الاتحاد النوعي للصم والبكم لبحث مشاكلهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في المجتمع، بحضور محمد عبد الفتاح، السكرتير العام المساعد للمحافظة وصفاء جوده، رئيس اتحاد الصم والبكم وممثلي بيت العائلة بالمحافظة.
طالب أعضاء الاتحاد النوعي للصم والبكم بتوفير عدد من المعلمين المهرة والمتدربين على لغة الإشارة من أجل تحقيق التواصل الجيد مع هؤلاء الأشخاص بالمدارس، كما طالبوا بوجود مترجمين لغة الإشارة في المصالح الحكومية حتى يتسنى لهم قضاء مصالحهم بسهولة ويُسر.
كما استمع المحافظ إلى مشاكلهم والتي تتنوع بين عدم القدرة على إيجاد فرص عمل والاندماج والتعايش داخل المجتمع.
وافق المحافظ على توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والاتحاد النوعي للصم والبكم لتحقيق التواصل الدائم والبناء لخدمة مصالحهم ومساعدتهم على الانخراط داخل المجتمع وممارسة حياتهم بصورة طبيعية، كما وعد المحافظ بعمل تواصل دائم بين الاتحاد والتربية والتعليم للوصول إلى حلول واضحة وبناءة لمشاكل الصم والبكم في المدارس.
كما وعد المحافظ بمخاطبة وزير الإسكان من أجل تحقيق رغبتهم في تخصيص قطعة أرض لهم بالمنيا الجديدة لعمل نادي اجتماعي للصم والبكم بالمحافظة وتخصيص أماكن بالورش الصناعية الصغيرة الواقعة بالمنطقة الصناعية من أجل معاونة من لديه مهنة في إيجاد فرصة عمل.
كما وافق المحافظ على تخصيص مكان للصم والبكم بالمعرض الذي سيُقام على كورنيش النيل خلال احتفالات عيد المنيا الوطني لعرض أعمالهم ومشغولاتهم اليدوية مجانًا.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر