جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

موقع صينى: القاهرة تحصل على أفضل موقع سياحى للشعب الصينى خلال 2016

الإثنين 06/مارس/2017 - 12:42 م
تحيا مصر
طباعة
محمود ابراهيم


حصل السوق السياحى المصرى فى السوق الصينية على لقب (أروع موقع سياحى بالنسبة للمسافرين من الصين فى عام 2016)، (China Travelers' Top Spots- Best Stylish Destination 2016).

ومن جانبه، قال الدكتور " أبوالمعاطى صالح شعراوى" المستشار السياحى المصرى فى: " إنه تم اختيار مدينة القاهرة للحصول على هذا اللقب خلال تصويت فى استفتاء أجراه أكبر المواقع الصينية للسفر والحجوزات (أون لاين Ctrip) خلال شهر فبراير الماضى وشارك فيه 7 ملايين شخص.

وأضاف شعراوى: " أن هذه الجائزة هى واحدة من ضمن عدد من الجوائز التى حصل عليها المقصد السياحى المصرى خلال عامى 2015 و2016، مؤكدا أن الحصول عليها يعد ثمرة لجهود مشتركة لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الخارجية والشراكة بين القطاعين العام والخاص فى مصر وفى السوق الصينية.

ونوه بزيادة حركة الطيران الناقلة بين مصر والصين والتسهيلات المقدمة بالنسبة للتأشيرات السياحية للسائحين الصينيين..قائلا "إن السوق الصينية احتلت الترتيب العاشر ضمن أكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر فى عام 2016 محققة نسبة زيادة 100% عن عام الذروة 2010 كما أنها احتلت الترتيب الرابع من حيث أعداد السائحين والترتيب الثامن من حيث الليالى السياحية خلال يناير 2017 محققة نسبة زيادة 158%‏ عن يناير 2016 ".

وأوضح شعراوى، أن ما تم تحقيقه من أرقام جاء نتيجة للخطة التسويقية الطموحة فى السوق الصينية التى انتهجتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمكتب السياحى ببكين لتحفيز منظمى الرحلات لزيادة الحركة إلى مصر وتنويع المنتج السياحى المصرى والتسويق لكل مقصد سياحى على حدة واستهداف الشريحة المستهدفة من الخطة فى الأسواق الكبرى بالصين مثل بكين وشنغهاى وجوانجو وكذلك الأسواق المتنامية اقتصاديا مثل تيانجين وووهان وشينزين وكونمينج وتشنجدو وتشينجداو وتسونج تسينج وخانجو.
وأشار إلى أن تلك الجهود دفعت إلى زيادة ونمو الطلب على المنتج السياحى المصرى وزيادة حركة الطيران من جوانجو إلى القاهرة لسبع رحلات مباشرة أسبوعيا ورحلات طيران عارض من 8 مدن صينية خلال الفترة من يناير إلى مارس 2017.

وأعرب المستشار السياحى المصرى عن أمله فى تسيير عدد 2 رحلة طيران مباشر لشركة مصر للطيران من شنجهاى ومن تشنجدوا.. قائلا "إنه يأمل أيضا فى تحقيق المزيد من التسهيلات بالنسبة للتأشيرات للسائح الفردى الصينى إلى مصر وعودة رحلات شركة طيران هاينان الصينية فى أقرب وقت ممكن فضلا عن زيادة رحلات الطيران لمصر للطيران من بكين للقاهرة".

ووعد بالعمل لإنجاز كل ذلك لتحقيق الهدف والروءية المرجوة من خطة الترويج التى يقوم بها المكتب السياحى ببكين لنمو الطلب ولزيادة الحركة من السوق السياحية الصينية إلى مصر ولتعظيم الفائدة من العلاقات المصرية الصينية الاستراتيجية الشاملة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر