جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

شكري يلتقي بممثلي المنظمات الأمريكية اليهودية في واشنطن

الأربعاء 01/مارس/2017 - 09:46 ص
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
التقى السيد سامح شكري وزير الخارجية يوم 28 فبراير الجاري مع ممثلي المنظمات الأمريكية اليهودية بمقر السفارة المصرية فى العاصمة الأمريكية.
وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن النقاش تطرق إلى سبل تنشيط وتعزيز العلاقات الأمريكية مع مصر في مجالاتها الاقتصادية والسياسة والعسكرية، بالإضافة إلى أهمية تكثيف التنسيق والتشاور السياسي حول القضايا الإقليمية، وما تحمله من حلول للتعامل مع الأزمات التي تواجه الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الوزير "شكري" قدم عرضًا تناول خلاله التقييم المصرى للأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، وتأثيراتها على أمن واستقرار الشرق الأوسط.
وأضاف "أبو زيد" بأن اللقاء تناول العلاقات "المصريةالأمريكية" وأهمية تعزيزها، حيث أكد وفد المنظمات الامريكية اليهودية علي استقرار مصر ونجاح تجربتها الإصلاحية يمثل مصلحة أمريكية رئيسية لما يؤدي اليه ذلك من تعزيز عوامل الاستقرار في الشرق الاوسطً. وقد حرص وزير الخارجية على الإجابة على الاستفسارات حول رؤية مصر لكيفية دفع عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، والدور المهم الذي تقوم به مصر من أجل تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لاستئناف المفاوضات واتخاذ خطوات جادة تعزز من فرص التوصل إلى تسوية نهائية وعادلة للقضية الفلسطينية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر