جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس وروتاري هليوبولس

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 03:31 م
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى - عدسة : احمد المسلمى
برعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ؛وقع كلًا من أ.د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس والمهندس إيهاب فخري رئيس نادي روتاري هليوبولس الرياضي بروتوكول تعاون في مجال أعمال خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
أوضح أ.د. عبد الوهاب عزت أن البروتوكول يهدف إلى تفعيل الشراكة بين الجانبين في مجال التوعية الصحية لطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وبخاصة التوعية بفيروس "سي" الكبدي الوبائي؛ حيث تتولى الجامعة من خلال مستشفياتها إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل المعملية، في حين يتحمل نادي روتاري نفقات العلاج والأدوية الطبية.
و استعرض أ.د. عبد الوهاب عزت عدد من الأنشطة المجتمعية التي تنظمها الجامعة من قوافل تنموية شاملة وحملات توعوية ومعارض خيرية وغيرها.
و أكد أ.د. نظمي عبد الحميد حرص الجامعة على عقد شراكات متعددة مع منظمات المجتمع المدني إدراكًا لتطور العمل الإجتماعي التطوعي وتحوله من الصورة الفردية إلى المشاركة الجماعية تلبية لاحتياجات المجتمع.
و أضاف د.عاشور العمري مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة أن البروتوكول يهدف أيضًا إلى ربط التدريب الأكاديمي بالاحتياجات المجتمعية بما يعمل على تطوير قدرات المواطن المصري على المدى القصير وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.لافتًا إلى أن الجامعة تفعل اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، كما يشارك عدد من طلاب الجامعة المدربين في مجال محو الأمية من خلال 11 منهج معتمد.
و استعرضت أ.عزة عمارة مسئول لجنة محو الأمية بالنادي أنشطة الروتاري في مجال محو الأمية وتعليم الكبار من خلال أحدث المناهج التربوية.
مؤكدة أن البروتوكول يشمل رفع المهارات التطبيقية للدارسين في مجال التدريب الفني على برنامج التعليم CLE لفصول محو الأمية بالتسيق مع مركز تعليم الكبار بالجامعة.
و أشادت د. ريم الألفي منسق البروتوكول بالتعاون المثمر بين الجامعة ونادي الروتاري في مختلف المجالات التنموية، كما أكد أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع أن البروتوكول يضم تنظيم حملات توعية بيئية وصحية وإعداد قوافل طبية وحملات للتبرع بالدم، فضلًا عن التثقيف الصحي والإجتماعي من خلال فرق متحركة تجوب أرجاء الجامعة لنشر الوعي الصحي، وكذلك مجال النشاط الاجتماعي الذي يستهدف رعاية الأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى المشاركة في الندوات والمسابقات الثقافية وإقامة المعارض الخيرية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر