جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

"العليا للانتخابات": لم نتلق إخطارا بخلو مقعد "مصيلحى" فى أبو كبير

الإثنين 27/فبراير/2017 - 01:18 ص
تحيا مصر
طباعة
ياسر الشيمى
قال المستشار عادل الشوربجى النائب الأول لرئيس محكمة النقض وعضو اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة لم تتلق حتى الآن أى إخطار بشأن خلو مقعد دائرة أبو كبير بالشرقية الذى كان يشغله على مصيلحى قبل أن يتقلد منصب وزير التموين، حتى تبدأ فى إجراءات الانتخابات التكميلية بالدائرة.
وأضاف الشوربجى فى تصريح لـ"تحيا مصر"، أن الإعلان عن خلو المقعد لابد أن يكون خلال جلسة عامة، وعليه من المتوقع أن يتم خلال أول جلسة قادمة، مشيرا إلى أن اللجنة تنتظر خطابا من رئيس البرلمان يفيد خلو المقعد، حتى تقوم اللجنة بدورها لإجراء انتخابات فى الدائرة خلال 60 يوم كما يحدد القانون.
وتنص المادة ( 25 ) من قانون مجلس النواب على "إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردى قبل انتهاء مدة عضويته بستة أشهر على الأقل أجرى انتخاب تكميلى، وفى جميع الأحوال يجب أن يتم شغل المقعد الشاغر خلال ستين يومًا على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمدة عضوية سلفه".
يذكر أنه بتعيين على مصيلحى وزيراً للتموين يفقد عضويته بالبرلمان بقوة الدستور طبقاً للمادة ( 164 ) منه والتى تحظر الجمع بين عضوية الحكومة وعضوية البرلمان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر