جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

سعيد أحمد: القطاع الصناعي يستفيد من مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة

الأحد 26/فبراير/2017 - 04:58 م
تحيا مصر
طباعة
أكد سعيد أحمد رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أن المجلس حريص على تشجيع وحث المصانع الصغيرة والمتوسطة على تحديث خطوط إنتاجها لزيادة الطاقة الإنتاجية باعتبارها أحد أهم عوامل زيادة التنافسية عبر تخفيض تكلفة الإنتاج والصادرات.

ولفت رئيس المجلس التصديري، إلى أن كثيرا من منتجي القطاع نجحوا في الفترة الأخيرة في تحديث الآلات والمعدات بمصانعهم وشراء ماكينات جديدة بفضل مبادرة الرئيس التي تمثلت في تخصيص 200 مليار دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسعار فائدة ميسرة تبلغ 5% متناقصة.

وأوضح أن هذا الاتجاه لتحديث القاعدة الصناعية لمصر استفادة من قرارات تحرير أسعار الصرف التي زادت من جاذبية وربحية القطاع التصديري مما شجع الكثيرين علي دخول المجال وتحديث ماكيناتهم لرفع الجودة لتتماشى مع متطلبات السوق العالمية.

وكشف سعيد، عن تخريج أول 60 طالب بالإسكندرية بمبادرة (مدرسة في المصنع) نهاية العام الدراسي الحالي، لافتا إلى اتجاه عدد كبير من الطلبة إلى إنشاء ورش صغيرة لتصنيع "فوط المطبخ" وبعض الصناعات الصغيرة الأخرى، خاصة أنه تم تدريبهم على كافة مراحل الإنتاج والتصنيع خلال الدراسة العملية في المدرسة والمصنع ومن هذه المراحل النسيج والصباغة والتجهيز والتفصيل وفي نفس الوقت نوفر لهم فرص تسويق منتجاتهم داخليا وخارجيا، كما ان البعض التحق بالعمل لدي مصانع القطاع التي تقوم حاليا بتوسعات استثمارية.

وكشف عن رفع العلم المصري بالسوق الإنجليزية عبر إحدى الشركات المصرية العاملة بالقطاع والتي افتتحت مخازن لها بمدينة مانشستر مؤخرا لتلبية الطلب المتزايد على المنتجات المصرية بالأسواق الأوروبية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر