جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

أسامة هيكل: قانون تنظيم الصحافة والإعلام ليس نهاية المطاف ولكنه مرحلة أولى

الخميس 16/فبراير/2017 - 11:41 م
تحيا مصر
طباعة
قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام ليس نهاية المطاف ولكنه مرحلة أولى، متابعًا: "بالتالى إذا اعتبرنا هذا القانون هو نهاية المطاف فنحن لم نقم بأى شيء".

وأضاف رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، خلال المؤتمر الذى نظمته الجامعة البريطانية بمصر، اليوم الخميس، حول قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام بالقاهرة، أن قانون تنظيم الإعلام خرج بعد ولادة متعثرة، موضحًا أن هناك من يستفيد بهذا التأخير، بسبب فوضى الإعلام والقنوات الفضائية، خاصة أن الإعلام يتطور بسرعة كبيرة.

وتابع هيكل: "إننا نسير ببطء شديد، فكان من المفترض أن يصدر فى 26 يناير الماضى، كما أن هذا القانون نال من الحوار المجتمعى ما لم يناله أى قانون آخر، لأنه يناقش منذ أن كان المهندس إبراهيم محلب رئيسا لمجلس الوزراء".

من جانبه، أكد الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية، على أن هذا المؤتمر يعتبر الأول من نوعه لتنظيم العمل الإعلامى فى مصر، مضيفًا: "نحن فى أشد الحاجة لهذا القانون، وبناء على ما نص عليه الدستور، فإن المجالس الثلاثة (المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام) هى ممارسات دولية فى العديد من دول العالم، وذلك لضبط المنظومة الإعلامية، ولا بد من الاستفادة من تجارب الدول الأخرى من خلال المجالس الثلاثة".

من جانبه، قال الدكتور حسن عبد الحميد عميد كلية القانون بالجامعة البريطانية، إن هذا المؤتمر يناقش مسألة مهمة فى تنظيم السوق الإعلامى، لأن الإعلام حاليا يمس الأمن القومى المصرى، مؤكدًا على أن الاتجاه كان لإلغاء وزارة الاعلام وتأسيس هيئات أخرى للصحافة والإعلام، والغرض اليوم من المؤتمر هو الحديث عن الهيئة التنفيذية ومساعدة المشرع فى وضع تلك اللائحة، فيجب وضع التفاصيل اللازمة لتنفيذ هذا القانون.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر