جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

الفريق مهاب مميش والدكتور أحمد درويش يشهدان مؤتمر الهيئة الإقتصادية لتدشين الخدمات البحرية

الأربعاء 15/فبراير/2017 - 10:03 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة الإقتصادية لمنطقة قناة السويس صباح اليوم الأربعاء15/2/2017 المؤتمر الموسع الذي عقدته الهيئة الإقتصادية بمقرها في العين السخنة تحت عنوان " تدشين الخدمات البحرية مرحلة جديدة لتموين السفن والخدمات البحرية في مصر" .
حضر المؤتمر ممثلون لعدد كبير من الهيئات الملاحية وشركات تموين الوقود وعلى رأسهم السيد "روبن ميتش" رئيس الإتحاد الدولي لصناعة تموين السفن بالوقود واللواء أحمد حامد محافظ السويس و سفير كوريا واللواء عبدالقادر درويش نائب رئيس الهيئة الإقتصادية واللواء طارق غانم نائب وزير النقل واللواء هشام أبوسنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمروالسادة أعضاء مجلس الإدارة وكوكبة من الصحفيين والإعلاميين .
وبدأ المؤتمر بكلمة إفتتاحية للفريق مهاب مميش وجه فيها الشكر للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيه سيادته بعقد هذا المؤتمر وكذلك التحية للدكتور أحمد درويش وفريق العمل على الدور الكبير لإنجاح هذا المشروع من أجل مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم .
وأشار مميش إلى أن هذا المشروع يعد من المشاريع الواعدة في القناة والتي من خلالها سيتم دفع عجلة التنمية في منطقة القناة وكله من أجل مستقبل أفضل لمصر وللأجيال القادمة .
ثم ألقى الدكتور أحمد درويش كلمة رحب فيها بالحضور الكريم ووجه الشكر للفريق مهاب مميش على دعمه الدائم للهيئة الإقتصادية وأشار خلالها بأن الهيئة الإقتصادية هي هيئة مستقلة والجهة الوحيدة المسئولة عن تنمية المنطقة كما أنها تتميز بسرعة إتخاذ القرارات ووضع قواعد التعامل مع المستثمرين لتقديم أفضل خدمة ممكنة. وأضاف بأن المنطقة تتميز بالتكامل في الخدمات وقربها من الأسواق والموانئ العالمية وأوضح في ختام كلمته أن حركة التجارة العالمية تمر حاليا بمرحلة صعبة متمنيا تحسن الأحوال في الفترة القادمة .
وفي ضوء الإجابة على أسئلة السادة الصحفيين أشار الفريق مميش إلى أن شركات الهيئة التابعة سيكون لها دور كبير في تنفيذ هذا المشروع وأكد على نجاح سياسة الهيئة في التكامل مع شركاتها وضرب مثلا على ذلك بمشروع كوبري النصر العائم ببورسعيد ومشروع المزارع السمكية اللذان نفذتهما شركات الهيئة. كما أوضح أنه سيمثل إضافة جديدة لدخل القناة وسيبدأ باستخدام السفن الضخمة التي ستعمل كمستودعات عائمة ومعها صالات لنقل الوقود للسفن العابرة وذلك بالتنسيق مع وزارة البترول ومحافظة السويس على أن يتم تنفيذ هذا المشروع مع نهاية العام الجاري. تتضمن المرحلة الثانية إنشاء محطة الخدمة البحرية لتزويد السفن بكافة احتياجاتها من مياه وأغذية وغيرها وعدم إقتصارها على التزود بالوقود .
هذا وقد تضمن المؤتمر عدة محاضرات قيمة كان على رأسها محاضرة للسيد "روبن ميتش" رئيس الإتحاد الدولي لصناعة تموين السفن بالوقود تحدث فيها عن أهمية المشروع ومستقبل هذه الصناعة لمصر والمنطقة .
الفريق مهاب مميش والدكتور أحمد درويش يشهدان مؤتمر الهيئة الإقتصادية لتدشين الخدمات البحرية
الفريق مهاب مميش والدكتور أحمد درويش يشهدان مؤتمر الهيئة الإقتصادية لتدشين الخدمات البحرية

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر