جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزيرة التضامن تفتتح المؤتمر السنوى الرابع للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة

السبت 11/فبراير/2017 - 09:34 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
افتتحت غادة والى، وزيرة التضامن الإجتماعى، صباح اليوم السبت، المؤتمر السنوى الرابع للمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" تحت شعار "نحو شراكة فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة" والمقام بالأقصر، والذى تستمر فعالياته حتى الغد الأحد الموافق 12 فبراير الجاري، وذلك بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، ومحافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، والممثل المقيم ل البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بمصر ريتشارد ديكتس، والمدير التنفيذى لمبادرة "النداء" الدكتورة هبة حندوسة، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والدينية.
ومن جانبها، أوضحت وزيرة التضامن الإجتماعى، أن مبادرة النداء هدفها خلق المزيد من فرص العمل فى صعيد مصر لحل مشكلة ارتفاع معدلات الفقر، مشيرة إلى أن المستفيدين من المشروع بلغوا 6000 سيدة وفتاة، تتراوح أعمارهم مابين 18 سنة حتى 35 سنة، لافتة إلى أن نسبة البطالة بين الإناث تقدر بأربعة أضعاف نسبة البطالة بين الذكور.
وقال محافظ قنا إن الهدف الأساسى من التنمية هو تغطية احتياجات المواطنين وإتاحة فرص عمل متعددة وتشجيع الحروف اليدوية والتراثية.
وفى السياق نفسه، أكد محافظ الأقصر فى كلمته على ضرورة التركيز على المشروعات المتناهية الصغر مع الاهتمام بالبنية الأساسية، والقرى المنتجة لإخراج كوادر بشرية هدفها التنمية المستدامة.
وعلى هامش زيارتها لمحافظة الأقصر، افتتحت وزيرة التضامن الإجتماعى، معرض الأسر المنتجة "ديارنا"، والذى يطرح عددا كبيرا من المنتجات المصرية المصنوعة بأيدي وخامات مصرية متميزة، وتحمل ملامح الثقافة البيئية للمحافظات المشاركة، ويتم البيع للجمهور بسعر التكلفة، كما تفقدت غادة وإلى المركز الحضاري_النوبي، وخاصة أقسام الحرف اليدوية كالفركة والنول والفخار والخزف والجلود.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر