جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فن

وقائع "ندوة مبادرة الشباب" بحضور نجوم الإعلام

الأحد 05/فبراير/2017 - 10:54 ص
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
عقدت "مبادرة اذاعات شباب الانترنت" مساء امس السبت ندوة تحت عنوان "الواقع والتحديات " بحضور الدكتور جمال حماد، ومدير «شعبى إف إم» الاعلامى خالد فتوح، والاعلامية خلود خالد، والاعلامى احمد ميلانو وذلك داخل قاعه د. أمل دنقل فى مبنى صندوق التضامن الاجتماعى بمعرض القاهرة الدولى الكتاب.
وقال د. جمال حماد ان مايميز اذاعات الانترنت عن الاذاعات الاخرى هو عدم وجود الرقابة الصارمة عليها فى اختيار الاغانى واختيار المصطلحات كما انه لايوجد بها اى نوع من انواع الهندسة الاذاعية، وعملية الانتاج والتسويق بها سهلة جدا عن طريق اضافة الاعلانات على صفحاتها والتنسيق مع المحطات الاخرى.
كما اضاف المنتج الاذاعى قد تطور بتطور التكونولوجيا فجميع المواد الاذاعية الان تنتج على الاوتوميشن حيث كانت الاذاعة قديما هى من تنتج الى ان اصبحت تستهدف وتحدث عن تجربة سابقة له حين قام اتحاد الاذاعة والتليفزيون بإنشاء موقع خاص به على الانترنت لاذاعة "صوت العرب" وتم تسجيل خمس حلقات لبرنامج اذاعى بإسم "كش ملك" بإستخدام المؤثرات الصويته فقط وتم استعارة هذه الحلقات لعمل دراسة عليها بجامعة من جامعات الاردن.
واضاف "حماد" بداية من الترم الثانى سأقوم بتدريب الطلاب بكلية الالسن جامعة قناة السويس على الاذاعة عن طريق استخدام جزء من الموقع الرسمى للكلية على الأنترنت.
وقال خالد فتوح ان اتحاد الاذاعة والتليفزيون يحترم العادات والتقاليد والاعراف ويلتزم بمواثيق الشرف الاعلامية الى الان كما ان الاذاعة المصرية خصصت "اذاعة الكبار" وهى ثانى اذاعة على مستوى العالم موجهة لكبار السن تم انشاؤها عام 2001 حيث كانت اول اذاعة تبث من فرنسا وقتها 6 ساعات يوميا والان قد توقفت عن العمل.
وقال الصوت ماهو الا عبارة عن قماشة "الاذن تعشق قبل العين احيانا" كالاذاعيين المتميزين امثال "ايناس جوهر، صبرى سلامة، محى محمود، عبدالرحمن رشاد" وغيرهم.
واضاف فتوح انه كما تبنت الإذاعة مبادرة «اتكلم مصري» تأكيدًا للدور الإعلامي للحفاظ على اللغة العربية تتبنى ايضا مبادرة «إبدأ بنفسك» والتى تحث الشباب العاملين بمجال الاذاعة بالاجتهاد وعدم الاستسلام لليأس والاصرار على تحقيق اهدافهم، واضاف بأنه تم عمل ورشة اذاعية يوم السبت من كل اسبوع تجتمع بالشباب العاملين بمجال اذاعات الانترنت لعرض الافكار والمشاكل التى تواجههم لاذاعتها ببرنامج 95 شارع الشهرة الذى اعد خصيصا ويبث على اذاعة 95 شعبي اف ام.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر