جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

وزير الثقافة يبحث مع نظيره المغربي زيادة التعاون الثقافي بين البلدين

الجمعة 27/يناير/2017 - 01:55 ص
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
عقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، اجتماعا مع نظيره المغربي، محمد الامين الصبيحي وزير ثقافة المغرب، في تمام السابعة مساءا، لبحث سبل زيادة التعاون الثقافي بين البلدين، وذلك علي هامش زيارة الصبيحي لمصر لحضور افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال48 والذي تأتي فيه المملكة المغربية باعتبارها دولة ضيف الشرف.وقد اتفق الجانبان علي زيادة التعاون الثقافي بين الدولتين، في مجال نشر الكتب، وذلك بنشر الكتب الصادرة عن وزارة الثقافة المغربية في مصر، والكتب الصادرة عن وزارة الثقافة المصرية بالمغرب، في نفس التوقيت، وذلك للتعريف بالثقافة والحركة الابداعية والأدبية في كلا الدولتين.
كما بحث اللقاء التعاون في مجال الحركة الفنية، حيث وافق وزير الثقافة المصري علي طلب نظيره المغربي، في الاستعانة بالمتخصصين والخبراء في مجال الموسيقي والحركة الفنية، من دار الاوبرا المصرية، وأكاديمية الفنون.
واختتم اللقاء بتبادل الدروع ما بين الوزيرين، حيث تم إهداء وزير الثقافة درع وزارة الثقافة المغربية، وشهداء وزير المغرب درع وزارة الثقافة المصرية.
حضر اللقاء عدد من قيادات وزارة الثقافة منهم الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب والدكتور محمود الضبع رئيس دار الكتب والوثائق القومية

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر