جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزيرة التضامن تختار "كلية الخدمة الاجتماعية حلوان" لتقديم برامج تدريبية

الأربعاء 25/يناير/2017 - 03:54 م
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
أعلنت غادة وإلى وزيرة التضامن الاجتماعي عن اختيار كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان لتنفيذ البرامج التدريبية وبناء قدرات مقدمي الرعاية في برنامج حماية الأطفال بلا مأوى.
وقالت غادة وإلى وزيرة التضامن الاجتماعي إن البرامج التدريبية تهدف إلى شرح معايير الجودة المطلوب توافرها في مؤسسات الرعاية والتحديات الناتجة عن ضعف قدرات مقدمي الرعاية ورفع كفاءتهم وتدريبهم على كيفية التعامل مع نزلاء الدور وحل المشكلات داخل هذه المؤسسات.
تأتى هذه البرامج في إطار سياسة وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير أداء مقدمي الرعاية الاجتماعية للتعامل مع الأطفال وذلك لحل المشاكل الموجودة داخل المؤسسات الاجتماعية.
أضافت وإلى في بيان صحفي اليوم "أنه ولأول مرة سيتم تقديم برامج تدريبية لمقدمي الخدمات في مؤسسات الرعاية الاجتماعية وأيضا برامج لتنمية مواهب الأطفال نزلاء المؤسسات".
وكان قد تقدم للوزارة 4 جهات لتنفيذ البرامج التدريبية، وقامت لجنة فنية مشكلة خصيصا للغرض بفحص ملفات الجهات المتقدمة بعد وضع معايير الاختيار لتنفيذ تلك البرامج والتي توصلت إلى انطباق الشروط على كلية الخدمة الاجتماعية ب #جامعة_حلوان.
وأشارت غادة وإلى إلى أن الوزارة ستقوم بتدريب 824 متدربا من مقدمي الرعاية في إطار تنفيذ برنامج إعداد جيل جديد من المدربين العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية وبناء قدراتهم بالاعتماد على ثلاث حقائب تدريبية:
الحقيبة الأولى هي دليل المدرب ودليل المتدرب ودليل إجرائي لكيفية تنفيذ تلك البرامج، والحقيبة الثانية تتعلق ببناء القدرات الإدارية لإدارة تلك المؤسسات وفقا لأحدث نظم الإدارة، والحقيبة الثالثة تعنى بتقديم أحدث البرامج المستخدمة لتعديل سلوك الأطفال وتنمية مواهبهم ومهاراتهم طبقا للمراحل العمرية المختلفة وستقدم تلك البرامج من خلال متخصصين في التعامل مع الأطفال لإكسابهم تلك المهارات واختيار عدد 200 طفل من كافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية وإقامة معسكر تدريبي لهم لإكسابهم تلك المهارات وخلق النماذج التي تمثل القدوة التي يقتدي بها لأطفال داخل هذه المؤسسات.
وأشارت الوزيرة إلى إنه سيتم اختيار 50 طفلا لبناء قدراتهم وإكسابهم مهارات التفاوض والقدرة على إدارة الحوار ورصد المشكلات علي أن يتم عقد اجتماع لهؤلاء الأطفال مرة شهريا لنقل مشاكلهم داخل مؤسساتهم واقتراح الحلول من وجهة نظرهم ومشاركتهم في تنفيذ الحلول مع القيادة التنفيذية بالإدارة المعنية بالإشراف على تلك المؤسسات.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر