جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

الائتلاف السوري: التحول فى الموقف الروسي من دعم الأسد للمعارضة أهم مكاسب الأستانا

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 05:33 م
تحيا مصر
طباعة
اعتبر عادل الحلواني، مدير مكتب «الائتلاف السورى المعارض» بالقاهرة، أن التحول في موقف روسيا الداعم للأسد تجاه صفوف المعارضة يعد بارقة أمل لنجاح الخطوات القادمة في إنهاء الأزمة السورية ومكسب حقيقي للمعارضة من هذا المؤتمر.

وأوضح"الحلواني" أن من أبرز التحفظات على البيان الختامي لأستانا هو إغفال دور إيران عسكريا في سوريا وقبولها كطرف مشارك، موضحًا أن النظام حاول أن يطرح نفسه ويظهر المعارضه بأنها لا تفقه شيئا, وتحويل المواقف لصالحهم وأن مؤتمر جنيف يهدف لحكومة وطنية وبقاء الأسد على عكس الواقع الذي يتطلب حكما انتقاليا.

وقد أعلن البيان الختامي لمفاوضات أستانا بشأن الأزمة السورية، اليوم الثلاثاء، عن آلية "ثلاثية" لمراقبة وقف إطلاق النار، المفترض سريانه في سوريا منذ ديسمبر الماضي، في حين أبدت المعارضة بعض التحفظات على البيان.

وأكد البيان الذي أصدرته تركيا وروسيا وإيران، وتلاه وزير خارجية كازاخستان، خيرات عبد الرحمنوف، على ضرورة الحفاظ على وحدة واستقلال الأراضي السورية، داعيا لإطلاق مفاوضات برعاية الأمم المتحدة في جنيف.

ونوه البيان إلى دعمه لمشاركة الحكومة السورية والمعارضة في المفاوضات، مقترحا موعد الثامن من فبراير المقبل لها، مشددا على أنه "لا حل عسكريا للأزمة".

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر