جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الصحة

اكتشف أسباب ظهور حب الشباب.. وطرق التخلص منها نهائيًا

الأربعاء 18/يناير/2017 - 10:43 م
تحيا مصر
طباعة
طبقًا لصحيفة "بوزيتيف ميد" أن حب الشباب هو واحد من الأمراض الأكثر شيوعا لدي الشباب، ويختلف من شخص لأخر حسب العوامل البيئية والوراثية.

وفيما يلي بعض الأسباب والعلاج من حب الشباب:

الخلل الهرموني:
حيث يظهر حب الشباب خلال مرحلة البلوغ، فيعمل الأندروجين على تحفيز الغدد الدهنية على زيادة إفراز زيوت البشرة، كما أن المرأة أكثر عرضة لظهور حب الشباب خلال الحيض، والحمل وانقطاع الطمث، والتي ترتبط بالكثير من التقلبات الهرمونية داخل الجسم.

الضغط النفسي:
يمكن أن يعرض الشخص لظهور حب الشباب نتاج التوتر.
التعرض للشمس:
اشعة الشمس تعتبر مضادة للجراثيم. يعود بالفائدة في إخفاء الحبوب، ولكن إن كنت تعانين من الحبوب مسبقا عليك تجنب الجلوس في الشمس لوقت طويل حيث يمكن أن تزيد من الالتهابات ويعمل على تصبغ البشرة.

الأدوية:
يوجد العديد من الأدوية لعلاج حب الشباب، وأكثرها شيوعًا التي تحتوي على فيتامين أ الحمضي، وغالبا ما يكون على شكل جل أو كريم، ويرجى مراجعة الطبيب قبل استخدامها.

البشرة الدهنية و الجافة:
البشرة الدهنية أكثر عرضة لظهور حب الشباب، نتيجة كثرة إفراز الدهون، ولكن يتمتع أصحابها ببشرة أكثر شبابًا دائما، وذلك مع العناية بها وغسلها دائما بـ منظفات البشرة التي تعمل على تنظيف المسام من البثور والأوساخ.

الرجيم:
فالبعض منا يقوم بإنقاص وزنه بطريقة خاطئة فيخسر الجسم البروتين والحديد، والذي لها تأثير على الجلد مما يسبب الإجهاد، وظهور حب الشباب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر