جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

جامعة قناة السويس تعقد المؤتمر التحضيرى للندوة القومية عن "سد النهضة والأمن المائى المصرى"

الخميس 12/يناير/2017 - 06:50 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
تم عقد المؤتمر التحضيرى الخامس الخاص بالاعداد لندوة سد النهضة والتى من المقرر عقدها ضمن فعاليات الاسبوع البيئى في شهر مارس القادم والتى ستكون الندوة الرئيسية بالاسبوع تحت عنوان" سد النهضة الاثيوبى و الامن المائى المصرى " .
وتأتى هذه الندوة تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس و الدكتور عاطف ابو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة و اشراف عام الدكتور العربى هندى شندى عميد كلية العلوم و الدكتور شريف عبد الحق عميد كلية الزراعة و الدكتور عصام بدران عميد كلية الهندسة .
وشهد الاجتماع التحضيرى الخامس مناقشة موضوع المحاضرات التى سوف تعرض بالندوة حيث تحددت المحاضرات على النحو التالي " إتزان سد النهضة الاثيوبى و مدى الخطورة من انهياره" ويلقيها الدكتور كمال حافظ وكيل كلية الهندسة .
ومحاضرة عن " التصميم الانشائى لسد النهضة " ويلقيها الدكتور جمال حسانين من كلية الهندسة و محاضرة عن " ترشيد استهلاك المياه " ويحاضر فيها كلا من الدكتور اسماعيل عبد العاطى من هندسة الزقازيق و الدكتورة عبير الشهاوى من هندسة قناة السويس .
وتضم الندوة ايضا محاضرة عن " سد النهضة ما له و ما عليه " ويلقيها الدكتور صلاح الاتربى من قسم علوم البحار جامعة قناة السويس
و محاضرة اخرى بعنوان " استغلال المياه الجوفية الحفرية و المتجددة و كذلك مياه الامطار و السيول على الوجه الاكمل " ويلقيها الدكتور اشرف سليم من قسم الجيولوجيا .
كما يحاضر الدكتور احمد ابراهيم محمد من كلية الزراعة بمحاضرة عنوانها " الموارد المائية في مصر الوضع الحالى و المستقبل "
تتكون اللجنة التنظيمية للندوة من الدكتور على الخريبى من كلية الزراعة و الدكتورة ايمان مغازى وكيل كلية الزراعة و الدكتور كمال حافظ وكيل كلية الهندسة و الدكتورة منى فؤاد قيصر وكيل كلية العلوم .
جامعة قناة السويس تعقد المؤتمر التحضيرى للندوة القومية عن "سد النهضة والأمن المائى المصرى"

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر