جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
نائب وزير التعليم العالى وعميد كلية بكين للاتصالات يفتتحان الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة القناة بالفيديو والصور.. وزير الشباب والرياضة يشيد بمركز شباب الشيخ زايد بالإسماعيلية بالصور.. وزير الشباب والرياضة يتفقد مشروع نادى الإسماعيلى الجديد بأرض النخيل مسابقة بحثية لطلاب الجامعة الأمريكية فى القاهرة عن تنمية السياحة المصرية والى :7500 مشروع "مستورة " بقيمة 113 مليون جنيه غدا وزير الشباب والرياضة فى زيارة للإسماعيلية لتفقد عدد من المنشآت الرياضية الجهاز التنفيذى بالإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذى للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنيين محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس محكمة الإسماعيلية لبحث سبل التعاون لاستكمال تفعيل منظومة الخدمات الجماهيرية ألكترونيا محافظ الاسماعيلية يتابع اللمسات الآخيرة للمحور المرورى الجديد على بحيرة الصيادين والكورنيش الجديد إحباط محاولة إختطاف أحد الأطفال وضبط الجناة بالقليوبية

فيس بوك وتويتر

نشطاء يحتجون على حظر تجارة النقاب بالمغرب.

الأربعاء 11/يناير/2017 - 06:24 م
ads
تحيا مصر
طباعة
انتشر هاشتاج تحت عنوان "لا لمنع النقاب" في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الصفحات والحسابات بالمغرب، احتجاجَا على قرار السلطات المغربية منع خياطة البرقع وتسويقه، بعد تعليمات تلقاها مجموعة من الخياطين من ممثلي وزارة الداخلية، في وقت رّحب آخرون بالقرار.

ونشر عدد من مستخدمي المواقع الاجتماعية صور المنقباتكما نقلها موقع "سي إن إن"، سواء بما يعرف بالبرقع الأفغاني الذي يكون من لون واحد ويغطي الجسم بالكامل، أو النقاب المغربي القديم الذي كان يلبس مع الجلباب أو رداء "الحايك"، في وقت قام فيه مستخدم بنشر صورة طفلة صغيرة تم إلباسها النقاب.
كما تبادلوا نشر عبارات: " لنبدأ حملة مباركة ضد قرار منع بيع النقاب في المغرب.. نحن مسلمون وفي بلد إسلامي ويحكمنا أمير المؤمنين محمد السادس حفظه الله".
وتداول آخرون صورة للعاهل المغربي وهو يداعب طفلا تحمله سيدة منقبة، بينما دعا آخرون إلى استغلال ما قامت به السلطات لأجل دعوة المتدينات إلى ارتداء النقاب، وتساءل آخرون: "إذا كان البرقع لباس غريب عن الثقافة المغربية، فما محل التنانير القصيرة"؟
نشطاء يحتجون على حظر تجارة النقاب بالمغرب.
نشطاء يحتجون على حظر تجارة النقاب بالمغرب.

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads