جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

المخترعون في IBM يحرزون رقما قياسيا في براءات الاختراع 8000+ الولايات المتحدة في عام 2016

الأربعاء 11/يناير/2017 - 04:15 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
أعلنت شركة IBM اليوم عن تحطيم الرقم القياسي في براءات الاختراع الممنوحة للمخترعين في عام 2016  بسجل براءات الاختراع الأمريكي مع  أكثر من 8088 اختراع ، مع استمرار الريادة لمدة 24 عام على التوالي من قيادة الابتكار ،وتغطي براءات الاختراع من IBM مجموعة متنوعة من الاختراعات في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة الإدراكية والصحة المعرفية ، والأمن السيبراني وغيرها من مجالات النمو الاستراتيجية للشركة . 

تم منح المخترعين في IBM أكثر من 22 براءة اختراع في اليوم في عام 2016، مما أتاح لهم  إمكانية تجاوز 8000 براءة اختراع في عام واحد ،حيث عمل باحثي IBM والمهندسين والمصممين على أكثر من 2700 براءات الاختراع ذات الصلة بالذكاء الإصطناعي والحوسبة الإدراكية والحوسبة السحابية .

وقالت جيني رومتي الرئيس التنفيذى لشركة IBM “ريادتنا العالمية في مجال الإبتكار لمدة 24 عاماً متتالية، تأتي نتيجة التزامنا بالإبتكار والبحث والتطوير وينعكس ذلك في سجل براءات اختراع الولايات المتحدة وكسرنا لحاجز 8000 براءة اختراع لأول مرة . 

وتعود تلك النتائج التي حققتها الشركة في مجال براءات الاختراع لأكثر من 8500 مخترع تابع لشركة IBM في 47 ولاية وإقليم حول البلاد، حيث تمكن فرع الشركة في مقرها بنيويورك من تحقيق 2700 براءة اختراع بينما حقق فرع الشركة الواقع في كاليفورنيا وتكساس أكثر من 1000 براءة اختراع لكل منهما.

وأضافت "نحن فخورون للغاية من تلك المساهمات الفريدة من نوعها للمخترعين لدى الشركة مما يؤهلنا لإكتشاف المزيد من العلوم والتكنولوجيا التي تقود التقدم في قطاعات الأعمال والمجتمع وفتح عهد جديد من العمل المعرفي. "

في الشرق الأوسط وأفريقيا، ساهم المخترعون في IBM ب42 براءة الاختراع  الامريكى لتكسر بذلك مجموع براءات الاختراع الأمريكي لأكثر من 8000 براءة اختراع في عام 2016  .

ads

إرسل لصديق

تصويت

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر