جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ننشر تفاصيل الحملة الأمنية على منطقة "السحر والجمال" بالإسماعيلية والتى أسفرت عن مصرح متهمين وضبط أسلحة وكمية من الهيروين بالصور.. مدير أمن الإسماعيلية يقوم بتوزيع عبوات "أمان" على المواطنين بمركز القنطرة شرق جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية هواوي تطلق حلولًا جديدة لدفع تطوير المجتمع الذكي في قمة هواوي آسيا والمحيط الهادي لمزودي خدمات الانترنت 2018 "كريم عبد العزيز" و"أحمد عز" سفيرا "WE" لتوصيل اسم "مصر" بصوت 100 مليون مصري هواوي P20 Lite الهاتف الاقتصادي الذي يجمع بين الإمكانيات القوية والتصميم الجذاب HMD العالمية تجمع 100 مليون دولار أمريكي لدعم مرحلة النمو التالية القبض على متهم فى 5 قضايا مخدرات بحى ثالث الإسماعيلية وبحوزته كمية من مخدر "الاستروكس" القبض على مسجل خطر بالإسماعيلية والمتهم فى 17 قضية وبحوزته كمية من الهيروين المخدر وسلاح نارى القبض على متهم فى 10 قضايا مخدرات بحى ثانى الإسماعيلية وبحوزته 3 كيلو من البانجو المخدر

منوعات

7 وصفات للعناية بالشعر بالكاري

الأربعاء 11/يناير/2017 - 03:37 م
ads
تحيا مصر
طباعة
تعزيز نمو الشعر
لنمو سريع للشعر يمكن استخدام أوراق الكارى على أساس منتظم لتعزيز الجذور وتحفيز نمو الشعر، كل ما عليكِ القيام به هو تجفيف بعض أوراق الكارى وتجفيفها تحت أشعة الشمس وطحنهم ثم إضافة ملعقة كبيرة من اللبن إلى المسحوق ليصبح لديكِ معجون تضعيه على جذور الشعر ونهاياته.

الحد من تساقط الشعر
يعد تساقط الشعر مشكلة للكثيرين لذلك يجب أن خلط 2 أو 3 من أوراق الكارى وإضافة بضع قطرات من الحليب إليهم لصنع عجينة سميكة نطبقها على الجذور ونتركها لبعض الوقت، ويمكن ارتداء غطاء الاستحمام.

زيادة كثافة الشعر
تعانى الكثير من النساء من مشاكل ترقق الشعر بسبب عوامل بيئية كثيرة ولأسباب غذائية، ويمكن لأوراق الكارى أن تعالج هذه المشكلة كونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر ويعزز نموه.

كل ما نحتاجه هو طحن بعض أوراق الكارى وخلطها مع مسحوق خشب الصندل ثم إضافة بعض اللبن الرائب عليهما وتطبيق الخليط على فروة الرأس.

منع قشرة الشعر
بسبب المواد المضادة للأكسدة فى أوراق الكارى فإنها تساعد على الجراثيم والبكتيريا وتخلص فروة الرأس من خلايا الجلد الميتة والتى تسبب قشرة الرأس بشكل رئيسى كما أن أوراق الكارى غنية أيضًا بالأحماض الأمينية.

تغذية وترطيب الشعر
يمكنك استخدام أوراق الكارى أيضًا كمنشط جيد للشعر يساعد على إبقاء فروة الرأس رطبة ويمنحها التغذية، ولهذا الغرض نأخذ حفنة من أوراق الكارى ونسلقها مع ملعقتين أو ثلاثة من زيت جوز الهند ونتركهما يغليان بعض الوقت ثم نطبقه باردًا.

منع شيب الشعر
غالبًا ما يرجع الشيب المبكر للشعر إلى خلل فى النظام الغذائى أو مشاكل وراثية، ونظرًا لوجود فيتامين B فى أوراق الكارى فإنها تساعد على استعادة اللون فى الشعر ومنحه التغذية اللازمة وتقوية الجذور ومنحه التألق.

إصلاح تلف جذور الشعر
بسبب العناصر المغذية للشعر الموجودة فى أوراق الكارى فإنها تساعد على إصلاح الجذور التالفة وكل ما تحتاجينه لتحقيق هذا الغرض هو طحن بعض أوراق الكارى ومزجها مع زيت نباتى من اختيارك، سواء زيت الزيتون أو جوز الهند أو غيره من الزيوت الطبيعية، وتدليك الشعر بالخليط جيدًا مما يساعد على إصلاح الجذور التالفة فى فروة الرأس.

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads