جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

ترامب يبحث مع "المخابرات الأمريكية"أزمة طرد الدبلوماسيين الروس الأسبوع المقبل

الجمعة 30/ديسمبر/2016 - 04:07 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أمس الخميس،أن البلاد تحتاج إلى "المضي قدما لأمور أكبر وأفضل" بعد أن أمر الرئيس باراك أوباما 35 دبلوماسيا روسيا بمغادرة البلاد بتهم تنفيذ هجمات إلكترونية على أنطمة كمبيوتر أمريكية.

ودعا ترامب،في بيان صدر من منتجع له في ولاية فلوريدا حيث يقضي عطلة عيد الميلاد،البلاد إلى "المضي قدما"،لافتا إلى أنه سوف يجتمع مع أعضاء من أجهزة المخابرات الأسبوع المقبل لمناقشة القضية.

وقال البيان "لقد حان الوقت لبلادنا لأن تمضي قدما إلى أشياء أكبر وأفضل.. ومع ذلك من أجل مصلحة بلدنا وشعبها العظيم سوف أجتمع مع قادة أجهزة المخابرات الأسبوع المقبل من أجل الإطلاع على حقائق الموقف".

وأمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس بطرد 35 روسيا للاشتباه في أنهم جواسيس وفرض عقوبات على وكالتين للمخابرات الروسية بسبب تورطهما في اختراق منظمات سياسية أمريكية خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

والإجراءات المتخذة في الأيام الأخيرة لرئاسة أوباما تؤشر لمستوى جديد من تدني العلاقات الأمريكية الروسية فيما بعد الحرب الباردة وتمثل نقطة توتر محتملة بين الرئيس المنتخب دونالد ترامب وأقرانه الجمهوريين في الكونجرس حول كيفية التعامل مع موسكو.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر