جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

بالصور محافظ الشرقية يُشارك احتفال جمعية من أجل مصر بمدينة الزقازيق

السبت 24/ديسمبر/2016 - 08:42 م
تحيا مصر
طباعة
الشرقية - عفاف محمد
قام اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بتوزيع عدد 25 ماكينة خياطة على 25 سيدة شرقاوية من مختلف مراكز ومدن المحافظة مقدمة من" جمعية من أجل مصر" وذلك في احتفالية أقامتها الجمعية تحت شعار " من أجل مصر".... "بدأنا وهانبني وطنا " وذلك لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وتوفير حياة كريمة لها ولأسرتها ولتصبح مرأة منتجة تساهم في بناء المجتمع.

أشاد محافظ الشرقية بجهود المجتمع المدني والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال الشرفاء لدعم وتنمية المجتمع وتقديم المساعدات للأسر المستحقة بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.
ومن جانبه أكد الأستاذ عمرو التونسي منسق القطاع المركزي للجمعية أن الجمعية تقدم أعمال خيرية بكافة القطاعات التي تتعلق بحياة المواطن وتسعى للوصول للمواطن في كل مكان.

بينما أكد الأستاذ محمد منظور رئيس مجلس إدارة جمعية من أجل مصر ان الجمعية تمثل نواة عمل حقيقية لرسم الخريطة الاجتماعية والسياسية لمصرنا الغالية موضحا أنه تم الانتهاء من إعداد وتجهيز وفتح مقرات الجمعية في كافة محافظات الجمهورية لافتا إلى أن الجمعية ساهمت في تنفيذ عدد ا من المشروعات الخدمية والاجتماعية بمبلغ 40 مليون جنيه كما قامت بتقديم العلاج لعدد 4 ألاف مواطن مصاب بفيروس "س" بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة عدد من الوحدات الصحية بتكلفة 6 مليون جنيه.

ومن جانبه أكد النائب فؤاد أباظة عضو مجلس النواب ان من أهم اهداف الجمعية توعية الشباب بحجم المؤامرات التي تُحاك بالبلاد داخليا وخارجيا وكذلك توعية المواطنين بالأهداف المرجوة من برنامج الإصلاح الاقتصادي لتتبوأ مصر مكانتها اللائقة بين الأمم.

بينما أكد الأستاذ محمد الطوخي منسق جمعية من أجل مصر أن الجمعية تهدف لإعلاء مصلحة الوطن وعلى الجميع أن يُدرك أن الجمعية تضم شباب وطني مخلص قادر على بناء وتنمية البلاد مشيرا إلى أن أعمال الجمعية كثيرة ومتنوعة في شتى المجالات الخدمية والتنموية منها تطوير مداخل قرية في كل مركز ومدينة وإنشاء منافذ لبيع الأدوات المدرسية والسلع الأساسية بأسعار أقل من السوق لتخفيف العبء على المواطن البسيط، كما ستقوم الجمعية بتنظيم دورات تدريبية لطلبة المدارس الإعدادية والثانوية وإعداد برامج تأهيلية من خلال تبني مفهوم التعليم المزدوج بأن توفر المدارس المناخ المناسب لتعليم الطلاب ما يتطلبه سوق العمل وذلك بالتنسيق مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان.

كما أعلن منسق جمعية من أجل مصر عن قيام الجمعية بإستقبال عدد 100 حالة مرضية في العيون لتقوم الجمعية بإجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء بالمجان وذلك من خلال التنسيق مع الدكتور إيهاب وهبه أستاذ العيون والمنسق العام للشئون الصحية بالجمعية.
كما ستقوم الجمعية بتطوير الميدان الذي يقع أمام مسجد الفتح بمدينة الزقازيق وصولا بمدخل فلل الجامعة على نفقتها الخاصة لتقوم بإهدائه لمحافظة الشرقية إسهاما منها في خطط التنمية والبناء.
شارك في الإحتفال اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والقيادات الأمنية والشعبية ونواب البرلمان وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وشباب من مختلف مراكز ومدن المحافظة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر