جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

بالصور.. وفد شبابي مصري يشارك في الملتقي العربي للفنانين التشكيليين بالمملكة المغربية

الجمعة 23/ديسمبر/2016 - 06:20 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
يشارك وفد شبابي مصري من خلال وزارة الشباب والرياضة في فعاليات الملتقى العربي للفنانين التشكيليين الشباب تحت شعار “من أجل شباب متعايش ومبدع”، وذلك بمشاركة الشباب المغاربة والعَرَب، خلال الفترة من ٢٢-٢٦ ديسمبر ٢٠١٦ بمدينة تطوان، بالمملكة المغربية.

يتشكل الوفد الشبابي المصري من الفنان التشكيلي الشاب اندرو مجدي رئيس الوفد المصري من وزارة الشباب والرياضة، وخمسة من الشباب المصري المبدع في مجال الفنون التشكيلية.

أوضح بيان لوزارة الشباب والرياضة ان الملتقي يأتي ضمن فعاليات “الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016″، والتي شملت عددا من الفعاليات الشبابية بمشاركة الشباب العربي.

اشار البيان ان الملتقي سيسهم في إبراز الثقافات والفنون المختلفة لكافة المشاركين من الدول العربية، وسيعمل علي عرض أبرز إبداعات الشباب وتقاسم تقنياتهم في التشكيل الفني، بالاضافة إلى حفظ الهوية وتشجيع الخلق والابتكار والنهوض بالشباب العربي.
ذكر البيان ان الملتقي سيعمل علي إثراء الحركة الفنية العربية، وكذا إتاحة الفرصة للشباب العربي من أجل تبادل الخبرات والتجارب وتعميق المعارف التقنية والفنية لديهم.
لفت البيان ان الملتقي سيشهد تنظيم معرض للوحات الإبداعية للشباب المشارك، إضافة إلى ندوات فكرية وموائد مستديرة ومحاضرات يديرها نخبة من الفنانون التشكيليون.
اوضح البيان انه سيتم تنظيم مسابقات وأمسيات ثقافية وفنية، إلى جانب زيارة بعض المعالم السياحية والثقافية بمدينة تطوان، علاوة علي تتويج الأعمال الفنية الشبابية في ختام الملتقى.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر