جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

برنامج تكافل وكرامة يصل إلى مليون و200 ألف أسرة

الخميس 22/ديسمبر/2016 - 09:54 م
تحيا مصر
طباعة
شوهندة مشالى
كشفت نيفين القباج، مساعد أول وزير التضامن للحماية الاجتماعية، أن برنامج تكافل وكرامة وصل إلى تغطية أكثر من مليون و200 ألف أسرة تم إدراجها كأسر مستحقة، وذلك وفق إحصائيات شهر ديسمبر الجاري. وتقوم الأسر حالياً بتسلم بطاقات الصرف المُميكنة لصرف الدعم النقدي المشروط من كافة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية ويبلغ عددها 3800 مكتبا.
ولفتت القباج إلى أن قيمة المبالغ المدفوعة قد وصلت حتى الآن إلى 4 مليارات و614 مليون و858 ألف جنيه، وتم صرف هذه المبالغ في 106 مركزا من المراكز الأكثر فقراً باجمالي 1800 قرية على إمتداد 19 محافظة ، علما بأن البرنامج قد تم التوسع فيه خلال الشهر الماضي ليصل إلى 227 مركزا و3800 قرية في كافة محافظات الجمهورية بالوجه القبلي والبحري والمحافظات الحدودية.
وأوضحت القباج أن برنامج تكافل الذي يستهدف الأسر التي لديها أطفال من عمر يوم إلى 18 عاما له النصيب الأكبر في الاستحقاق، حيث وصلت التغطية الى 1,126,463 أسرة بما يشمل 5,050,000 فرد، أما برنامج كرامة الذي يستهدف فئات المسنين وذوي الإعاقة فقد وصل إلى 82,099 ألف فرد. ويحث البرنامج المواطنين أن يتعاونوا مع وزارة التضامن الاجتماعي في حث الأسر التي لديها فئات من ذوي إعاقة أو مسنين على التقدم في أقرب وحدة اجتماعية للتسجيل وطلب الدعم للنقدي، وتشدد الوزارة في الوقت الحالي على أهمية شمول هذه الفئات بأقصى رعاية وحماية ممكنة.
وكشفت القباج أنه فى إطار عمليات التحقق، تم تجميد 137 ألف كارت لم يتم صرفها حتى الآن وسيتم البت فى أمرها في آخر أسبوع من ديسمبر الجاري وفقا لآليات التحقق المستخدمة على المستوى المكتبي والميداني والشعبي.
وأشادت القباج بالجهد الكبير المبذول من موظفي وزارة التضامن العاملين فى برنامج "تكافل وكرامة" والذين يتخطون كل التحديات للوصول إلى النتائج المستهدفة في أسرع وقت ووصول الدعم للأسر المستحقة في كافة أنحاء الجمهورية، قائلة: "إنه بإتمام البرنامج عامه الثاني فى يونيو 2017 لن توجد قرية أو مركز فى جميع محافظات الجمهورية إلا وقد وصلها الدعم ".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر