جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

الشرقية للدخان : لا زيادة في أسعار منتجاتنا حتى الآن .. وزيادة الـ"Marlboro وLM" جنيهين

الثلاثاء 13/ديسمبر/2016 - 10:29 م
تحيا مصر
طباعة
أكد محمد عثمان، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان "إيسترن كومبانى"، إحدى الشركات التابعة للقابضة الكيماوية على استقرار أسعار السجائر خلال الفترة الحالية بسبب وجود مخزون كبير من مستلزمات الانتاج لدى الشركة، نافيا حدوث اى زيادات فى أسعار السجائر الان.

أضاف عثمان، أن شركته ربما تتجه لرفع الأسعار على المدى البعيد بعد نفاد ما لديها من مخزون حيث كانت الشركة تشترى مستلزمات الانتاج فى الماضى بالسعر الرسمى للدولار فى البنك المركزى اما الان فتشترى بالسعر المحدد للدولار داخل البنوك.

وأشار الى صعوبة قيام الشركة بتحديد تاريخ لرفع السعر نظرا لارتباط الأمر بالطلب وهو غير ثابت خاصة أن السوق الآن غير مستقر.

ولفت عثمان الى قيام شركة "فيليب موريس" التي تصنع لها الشرقية للدخان برفع أسعار منتجاتها جنيهين في العلبة الواحدة، حيث ارتفعت الـ"LM" من 20 إلى 22 جنيها وارتفعت "الميريت" و"المارلبورو" من 27 إلى 29 جنيها، منوها بأن التجار يصرون على بيع السجائر بأسعار تزيد عن الزيادة المقررة حيث إن الزيادة التى اعلنت عنها شركة "فيليب موريس" تقترب من الأسعار التي كان التجار يتداولونها في الأسواق قبل إقرارها.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان ،إنه من المتوقع قيام عدد من الشركات المنتجة للسجائر برفع الأسعار خلال الفترة القادمة بعد زيادة تكلفة الإنتاج بسبب تحرير سعر الصرف مشيرا الى أن الدولة تحصل على 50% من هذه الزيادات، التي تفرضها الشركات على أسعار السجائر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر