جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

اعتداءات مؤسفة علي الإعلاميين في محيط حادث الكنيسة البطرسية

الأحد 11/ديسمبر/2016 - 05:20 م
تحيا مصر
طباعة
شهد محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية والكنيسة البطرسية اعتداءات مؤسفة علي بعض الإعلاميين من بعض العناصر التي استغلت تجمعات المواطنين الغاضبين من الحادث الغاشم لتفجير الكنيسة البطرسية، والذي وقع صباح اليوم واسفر عن وفاة 28 مواطنا، وإصابة 70 أخرين.

وحاول بعض المجهولين استغلال تجمعات المواطنين للاعتداء علي الإعلاميين أحمد موسي، ولميس الحديدي، وريهام سعيد، وعبد الرحيم علي، ومنعوا والمصورين من أداء عملهم لمتابعة تداعيات الحادث الغاشم.

وتدخلت أعداد كبيرة من المواطنين بمساعدة قوات الأمن لانقاذ الإعلاميين وحمايتهم من محاولات الاعتداء المؤسفة .

من جانبه قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تلقى تحذيرات كثيرة قبل ذهابه إلى الكنيسة البطرسية، لكنه أصر على الذهاب ومشاركة المسيحيين أحزانهم، مؤكدًا أن من حاول الاعتداء عليه وعلى الإعلامية ريهام سعيد ليسوا مصريين وإنما مندسون لإثارة البلبلة بين المواطنين.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد" اليوم، الأحد، أن من حاول الاعتداء عليه دخلاء على المصريين والكنيسة، مؤكدا أن المصريين الحقيقيين نجحوا في حمايتنا من "الأوباش" الذين يهتفون ضد الدولة المصرية، ويحاولون استغلال الأحداث لإثارة الفتنة بين الشعب المصري.

وشدد على أن المصريين لن يقبلوا المساومة والابتزاز أو التراجع، والدولة باقية ولن يستطيع أحد أن يسقطها.

وكانت الكنيسة البطرسية، الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قد شهدت صباح اليوم - الأحد- تفجيرا ارهابيا، وأكد مصدر أمني أنه ناجم عن عبوة ناسفة شديدة الانفجار.

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية ان حصيلة قتلى انفجار الكنيسة البطرسية وصل حتي الان إلى 28 قتيلًا و70 مصاباً، فضلًا عن بعض الأشلاء الجاري فحصها، وأضاف المصدر أن المعاينة المبدئية لخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي تشير إلى أن العبوة كانت تحتوى على نحو 12 كيلو جرامًا من مادة (تي إن تي) شديدة الانفجار.

وأدان الرئيس عبد الفتاح السيسى، ببالغ الشدة العمل الإرهابي الآثم الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية صباح اليوم وأسفر عن استشهاد مواطنين مصريين من أبناء هذا الشعب العظيم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر