جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

رسميًا..«الكويت» تتوسط لحل الخلافات المصرية السعودية

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 08:47 م
تحيا مصر
طباعة
قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، الثلاثاء 6 ديسمبر، إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد على استعداد للتدخل الايجابي لتقريب وجهات النظر بين السعودية ومصر.

وأكد خالد الجارالله في تصريحات نقلتها صحيفة الرأي الكويتية أن الكويت تسعى دائما لتصفية الأجواء العربية وامتصاص أي احتقانات قد تشوب العلاقات العربية، مضيفا أنهم متفائلون بمستقبل هذه العلاقات وأن الرياح التي نشتهيها آتية لا محالة.

ويترأس أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، وفد الكويت في اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين لمجلس التعاون لدول الخليج المنعقد، الثلاثاء، وقمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي، واللتين تعقدان في العاصمة البحرينية المنامة.

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي ستكون حاضرة خلال اجتماعات الدورة.

وأفاد نائب وزير الخارجية الكويتى، بحسب صحيفة الرأي الكويتية، بأن القمة الخليجية تأتي في ظل ظروف استثنائية ودقيقة وغير طبيعية، وتبحث الكثير من القضايا وفي مقدمها قضية الإرهاب والأوضاع الاقتصادية في دول المجلس.

وعن زيارة خادم الحرمين الشريفين للكويت، الخميس المقبل، وأهم الملفات التي ستطرح خلال الزيارة، قال الجارالله إن الكويت وكل الشعب الكويتي يتطلع إلى هذه الزيارة وسنظر بكل أمل وتفاؤل لهذه الزيارة التاريخية، مبينا أن زيارة الملك سلمان للكويت فرصة للتشاور بين قيادتي البلدين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر