جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"العفو الرئاسى" تمنح المحبوسين حق إرسال بياناتهم ليشملهم الإفراج

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 08:01 م
تحيا مصر
طباعة
أكد طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عضو لجنة العفو الرئاسى، أنه قد اجتماعا ظهر اليوم بمقر البرلمان بين لجنتى حقوق الإنسان ولجنة العفو الرئاسى.

وأضاف الخولى أن الاجتماع كان مثمرا فى تبادل الآراء وإعطاء توصيات إزاء عدد من المسائل المتعلقة بعمل اللجنة منها سبل التواصل مع اللجنة للوقوف على قدرة المواطنين على إيصال الحالات المتعددة، وكان هناك توصية بوضع آلية مع مصلحة السجون فى إعطاء المحبوسين حق إرسال بيانات بحالتهم للجنة العفو إذا لم يتقدم بالبيانات أى من ذويهم، كما تطرق اللقاء للمعايير التى يتم من خلالها فحص الحالات الواردة بالإضافة للأولويات الخاصة باللجنة، كما تم التأكيد على إطلاع البرلمان بدوره فى معالجة الحالات التى مازالت قيد الحبس الاحتياطي وبحثها من ناحية التكييف القانونى.

وأكد الخولى أن لجنة حقوق الإنسان شريك أساسى معنا فى معالجة ملف العفو وفقا لنص القرار الجمهورى المتعلق بتأسيس لجنة العفو وأنه سيجرى تنسيق دائم ومستمر حتى إتمام المهمة على أكمل وجه.

وأضاف الخولى أن رئيس مجلس النواب د. على عبد العال التقى بأعضاء لجنة العفو عقب انتهاء اجتماعهم مع لجنة حقوق الإنسان، وأضاف أن عبد العال أطلع على مجريات عمل اللجنة وأكد على دعمه الكامل لها وعلى دراسة البعد والمعالجة القانونية الخاص بكل حالات العفو.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر