جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الصادرات المصرية للكويت تسجل 203 مليون دولار منذ يناير وحتى يونيو 2016

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 03:07 م
تحيا مصر
طباعة
قال الملحق التجاري المصري بالكويت الوزير المفوض مدحت عادل ، إن حجم الصادرات المصرية إلى الكويت خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2016 سجل 1ر203 مليون دولار .

وأضاف الملحق ، في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم "الاثنين" ، إن حجم التجارة بين البلدين تشهد تطور وزيادة عبر السنوات حيث زادت قيمة الصادرات المصرية من 2ر263 مليون دولار خلال العام 2011 إلى 475 مليون دولار خلال العام 2015، وبالمقابل ارتفعت قيمة الوارادات المصرية من 58 مليون دولار خلال العام 2011 إلى 8ر109 مليون دولار خلال العام 2015 .

وأشار عادل إلى ان الكويت تحتل المركز الثالث عربيا من حيث حجم الاستثمارات في مصر بإجمالي استثمارات بلغ 15 مليار دولار، وأبرزها الاستثمار العقاري الذي يعد أحد روافد التنمية ،لافتا أن قيمة المساهمة الكويتية في المشروعات الاستثمارية المقامة في مصر تبلغ نحو 3 مليارات دولار وعدد المشروعات الاستثمارية المشتركة 1021 مشروعا .

وأشاد الوزير المفوض التجاري مدحت عادل بالمعارض العقارية المصرية في الكويت والتي تستقطب عددا كبيرا من الشركات المصرية لتسويق المشاريع العقارية المصرية.

ونوه عادل بان المعارض العقارية في الكويت قوية وهناك إقبال كبير عليها ، مشيدًا بتنوع فرص الاستثمار العقاري في مصر سواء القاهرة و التجمع والمدن الجديدة او الساحل الشمالي وشرم الشيخ والغردقة وغيرها وكذلك التسهيلات في الدفع التي تتناسب مع دخول مختلف الأسر.

وأضاف انه سوف يقام بعد غد معرض القاهرة الدولي للعقار بالكويت والذي يقوم بافتتاحة السفير المصري لدي الكويت ياسر عاطف ،منوها بان المعرض يقام تحت رعاية وزير التجارة والصناعة الكويتي وأنه يصب في صالح الاقتصاد الوطني لكلا البلدين من جهة ويعتبر بمثابة تأكيد على مدى قوة ومتانة العلاقات بين الكويت ومصر.

وأكد عادل إن معرض القاهرة الدولي للعقار يحظى بمباركة الجهات الحكومية في مصر ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات بوزارة الصناعة والتجارة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر