جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

وزيرة التضامن الاجتماعي تختتم أعمال مؤتمر اتحاد المصارف العربية

الأحد 27/نوفمبر/2016 - 11:31 م
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
أكدت غادة وإلى وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية تعزيز الشمول المالي المصرفي لتحقيق نمو اجتماعي مشيرة الى أن العدد الأكبر من المواطنين بالدول العربية مازالوا غير مشمولين بخدمات ومنتجات القطاع المصرفي كما انهم مازالوا بعيدين عن المساهمة في الدورة الاقتصادية في بلدانهم.
جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة أمام مؤتمر اتحاد المصارف العربية الذي اختتم أعمال دورته الحادية والعشرين في بيروت تحت عنوان "اللوبى العربى الدولى لتعاون مصرفى أفضل".
وقد دعت غادة وإلى في كلمتها الى دعم القطاعات الفقيرة وزيادة الثقافة المالية. واقترحت أن تعمل المؤسسات المصرفية العربية على تحقيق الشمول المالى لكل شرائح المجتمع وبناء تكتل إقليمى يتخطى أى خلافات سياسية أو نزاعات إقليمية ويركز على المصالح الاقتصادية، فإذا نجحت المصارف العربية أن تتوحّد فى خدمة القضايا العربية وأن تنهض بالاقتصادات والمجتمعات العربية، تصبح بذلك مؤهّلة للتكتّل لفرض رؤاها على المستوى الدولى وليصبح لها صوتًا مسموعًا عند صياغة التشريعات والسياسات الحاكمة لمنظومة التمويل الدولية، ووصفت وإلى إقامة هذا التكتل المصرفي العربي بانه أمل قابل للتحقيق بشرط أن يتجاوز الخلافات السياسية العربية العربية.
وكانت وإلى قد أثنت على اتحاد المصارف العربية لاختياره موضوع المؤتمر لهذا العام، موضحة انه فى ظل ظروف إقليمية ودولية هى الأصعب منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، أثبت القطاع المصرفى العربى أنه أكثر صلابة وقوة من كثير من المؤسسات والأنظمة.
يذكر إن وزيرة التضامن الاجتماعي بحثت خلال زيارتها الى بيروت ملف التأمينات على العمالة المصرية في لبنان، كما عرضت خطة تطوير وهيكلة بنك ناصر الاجتماعي الذي ترأس مجلس إدارته.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر