جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

السيسي يطلق إشارة البدء في تنفيذ "مدينة المعرفة" بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأحد 27/نوفمبر/2016 - 04:36 م
تحيا مصر
طباعة
أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إشارة البدء في تنفيذ (مدينة المعرفة) والمخصص لها ما يقرب من 300 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته العشرين، الذي ينعقد تحت رعايته ويضم معارض دولية لتكنولوجيا الدفاع والأمن، والمجتمعات الذكية والمدفوعات الالكترونية والشمول المالي.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والعديد من الوزراء إلى جانب أسامة كمال رئيس الشركة المُنظمة للمعرض وممثلون عن بعض الدول العربية والأفريقية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استعرض في البداية أهم فعاليات معرض القاهرة الدولي للاتصالات وأنشطته، حيث أشار إلى مشاركة العديد من مؤسسات الدولة والهيئات التابعة لها بالمعرض ومن بينها البريد المصري والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات العالمية العاملة في مجالات الاتصالات وصناعة الهواتف المحمولة إلى جانب الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات والتعليم الالكتروني والتطوير العقاري..وقد شارك في المعرض كذلك مجموعة من الشركات الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال المُتحدث إن الرئيس السيسي تفقد عقب ذلك عددا من صالات العرض، حيث قام بزيارة جناح الشركة المصرية للاتصالات والجهاز القومي للاتصالات إلى جانب أجنحة عدد من الشركات الخاصة العاملة في مجال الاتصالات وتصنيع الالكترونيات حيث اطلع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في تطوير الخدمات التي تُقدم لمختلف الفئات من المواطنين ومن بينهم ذوو الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

كما افتتح الرئيس السيسي الجناح الرسمي لقطاع الاتصالات المصري الذي يعرض استراتيجية تطوير القطاع خلال السنوات المقبلة وأهم المبادرات التي قامت وزارة الاتصالات بتنفيذها بالتعاون مع القطاع الخاص..وزار الأجنحة المختلفة للوزارات المصرية حيث اطلع على الخدمات الالكترونية التي تُقدمها للمواطنين في إطار تطوير خدمات الحكومة الذكية.

وتفقد الرئيس عقب ذلك أجنحة شركات تصنيع تكنولوجيا الحماية والتأمين وفي مقدمتها وزارة الإنتاج الحربي وهيئة المجتمعات العمرانية وأجنحة عدد آخر من الشركات العالمية المشاركة ..كما زار أجنحة عدد من الشركات العاملة في مجال المدفوعات الالكترونية فضلا عن جناح البريد المصري الذي يعرض ما يوفره من خدمات بريدية متطورة.

وأفاد يوسف بأن الرئيس السيسي قام أيضا بتسليم كروت معاش (تكافل وكرامة) لعدد من المواطنين المستحقين لها من المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة كما قام بافتتاح المنطقتين التكنولوجيتين بمدينتي برج العرب وأسيوط عبر الفيديو كونفرنس واللذين تم إقامتهما في فترة زمنية تقل عن عام ويُحققا نسبة إشغال حالية تزيد على 75% للمساحات المخصصة لأعمال تكنولوجيا المعلومات.

وألقى الرئيس كلمة بمناسبة افتتاح مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعرب خلالها عن سعادته بالتواجد للمرة الثانية في افتتاح هذا الملتقى الدولي المتميز ليعبر للعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تقديره لما تم إنجازه خلال فترة زمنية تقل عن العام .. مؤكدا متابعته عن كَثب على مدى العام المنصرم الجهود الدؤوبة لأبناء هذا القطاع من شباب مصر الواعد لتنفيذ مختلف المبادرات التي تم إطلاقها سعيا لتحقيق نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ودعا إلى التوسع في تنفيذ المناطق التكنولوجية على أن يتم البدء في تنفيذ منطقتين جديدتين على الأقل كل عام، وقد أطلق الرئيس خلال كلمته منصة التعلم التفاعلي (رواد تكنولوجيا المستقبل) التي تهدف إلى تأهيل الشباب لمواجهة التحديات التكنولوجية وتمكينهم من التدريب على أحدث التقنيات في التخصصات التكنولوجية الحديثة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر