جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

المرأه والجمال

بالصور.. مايا مرسى وأحلام يونس تفتتحان معرض ومسابقة “كوني” لمناهضة العنف ضد المرأة

السبت 26/نوفمبر/2016 - 04:41 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
وسط كوكبه من الشخصيات العامة والفنانين التشكيلين والاعلاميين افتتحت الدكتوره مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة احلام يونس رئيسة اكاديمية الفنون معرض ومسابقة الفن التشكيلي "كوني" والتي اطلقها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع اكاديمية الفنون وتتناول العنف. ضد المراة بجميع اشكاله، وذلك بمناسبة احتفال مصر والعالم باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المراة وحملة ال16 يوم من الانشطة المناهضة للعنف ضد المراة
وقد استمعت الدكتوره مايا إلى عزف فريق الكونسورفاتور للاطفال، واخذت الصور التذكارية معهم ومع فريق الاطفال بمعهد الباليه، ثم تفقدت الدكتور مايا ودكتورة احلام يونس المعرض واستمعت إلى شرح من الفنانين المشاركين في المعرض.
واعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بأن تكون انطلاق اول فاعليه لحملة ال16 يوم من الانشطة المناهضة للعنف ضد المراة للمجلس بالتعاون مع اكاديمية الفنون وفي ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس والأكاديمية وهو من اهم البروتوكولات التي تم توقعها،
واوضحت مايا مرسي ان جميع اشكال الفنون هي وسيلة المجتمع للتقدم والقضاء علي الافكار السلبيه التي تعود بنا إلى الخلف والقضاء علي جميع الأرهاب الفكري الحاصل علي الارض،مشيرة ان الهدف من المعرض توصيل رسالة إلى المرأة بأنه يجب أن تكون قوية واثقة مثقفة متمكنة متحمله فالمرأة المصريه هي اكثر من يتحمل في هذه الفتره، وأشارت أننا اطلقنا حمله لطرق الابواب جابت 18 محافظة في مصر حتى الأن ومازالت مستمره زرنا خلالها 18 ألف منزل في نجوع وقري محافظات مصر، رائينا خلالها كيف ان المراة المصرية واعية متفهمة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
واشارت إلى ان الرئيس السيسي أعلن أن عام 2017 عام المرأة وهو فكر لم يحدث من قبل في دول العالم حيث انه لاول مره تحتفل دوله طول العام بمساندة المرأة. مشيرا ان كم الفن والابداع في هذا المعرض فاق كل ما توقعنا.
واكدت ان 40%من المشاركين في المعرض من الرجال، وهناك رجال اتوا مع زوجاتهم لمساندتهم وهذه رسالة موجه لكل المجتمع المصري، كما ان يكون معنا رجال من ذوي الأعاقة اصروا ان يأتوا ليقدوموا اعمالهم الفنيه لمعرض عن المراة هو بالفعل شيئ الايجابي.. واكدت ان شابات وشباب مصر واعين ومؤمنين بقضية المراة. وتقدمت بالشكر للدكتورة احلام يونس مشيرة ان تقدم مصر لن يتم سوى بالشراكة والتنسيق بين المؤسسات للنهوض ببلدنا الحبيب.
واكدت ان هذا المعرض سيجوب محافظات مصر. مطالبه وزير الثقافه بفتح قصور الثقافه بالمحافظات لعرض هذه الاعمال الفنيه. اكدت د احلام يونس ان اكاديمية الفنون هي صرح ثقافي وتعليمي وفني، معربه عن سعادتها بمسابقة كوني ومافيها من كم هائل من ابداع وفن للشباب وشابات،واكدت ان هذا اول عمل نتعاون فيه مع المجلس في ضوء بروتكول التعاون، معربه عن امنياتها ان تتوالى المبادرات الناجحة، واكدت ان هذا المعرض دليل ان المراة تنطلق وتتقدم في ظل قيادة السيد رئيس الجمهوريه.
واعربت دكتور رانيا يحي عضو المجلس عن سعادتها وفخرها بانتمائها للمجلس القومي للمراة وكونها فنانه وامرأة، مشيرة انه من الجميل ان نجد في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة هذا الزخم من الفنانين الشباب والشابات الذين قدموا اعمال متميزة تعبر عن هده القضية المهمة.
وقد اعلنت الدكتور مايا مرسي عن الاعمال الفنية الفائزة في المسابقة في مجال النحت،وفي مجال التصوير والحفرو وفي مجال التصوير الفوتوغرافى

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر