جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

المرأه والجمال

معرض حلال إكسبو يستضيف أول عرض أزياء للمحجبات باليابان

الخميس 24/نوفمبر/2016 - 03:45 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
استضافت العاصمة اليابانية طوكيو بالأمس أول عرض لأزياء للمحجبات "حلال إكسبو" والذى يستمر لمدة يومين.
واتسم عرض الأزياء بالألوان الزهية المتنوعة، والنقوش الزهرية من بين التصميمات التي زينت الأثواب النسائية الطويلة مع نماذج متناسبة من الحجاب في "عرض أزياء المسلمة". وجذب العرض كثيرا من النساء المحجبات وغير المحجبات.
وقال مصممو الأزياء المشاركون في العرض إنهم يرغبون في إتاحة مزيد من الاختيارات للمحجبات بدلا من اقتصار ارتدائهن للأزياء على لون واحد فقط. وقال أكيهيرو شوجو الرئيس التنفيذي لشركة “حلال ميديا ­ اليابان” التي تدعم نمط حياة إسلاميا في اليابان: “كثير من اليابانيين يهتمون بصناعة الأكل الحلال حتى الآن. لذا فأنا أريد أن تهتم مزيد من شركات الأزياء اليابانية بصناعة أزياء المحجبات بمنتجاتها التي تحظى بتقدير كبير في العالم”.
وعلقت نور هانيس، وهي مصممة أزياء من سنغافورة، بأنها تحمست بالمجيء إلى طوكيو وعرض مجموعة جديدة من أزيائها التي تحمل اسم “ميم كلوزنج”.
وأطلقت شركة “يونيكلو” اليابانية البارزة للأزياء أول مجموعة أوشحة وسترات للمحجبات هذا العام، مستهدفة سوق المحجبات المتنامية.
ويقدر البعض عدد المسلمين في اليابان بنحو 100 ألف لكن منظمي العرض يقولون إن اليابان تشهد زيادة في عدد المسلمين المقيمين بها والسائحين الذين يزورونها.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر