جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالصور.. رئيس جامعة المنوفية يشارك فى الحوار المجتمعي لتطوير التعليم بحضور وزير التعليم العالي

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 09:37 م
تحيا مصر
طباعة
منير والي


افتتح الدكتور اشرف الشيحي وزير التعليم العالي ورشة عمل تحت عنوان "الحوار المجتمعي لتطوير التعليم"، وذلك بحضور الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية والدكتور احمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية وقيادات العمل بوزارة التعليم العالي، بمقرجامعة عين شمس.

اكد الشيحى على اهمية اشراك شباب الباحثين من معاوني هيئة التدريس فى تطوير التعليم الجامعى، والاستماع إلى اراء وطموحات وتصورات شباب الدارسين في الجامعات المصرية بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية.

كما أكد الوزير خلال اللقاء على أهمية دور أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في العملية التعليمية وإعداد الأجيال الجديدة من الخريجين، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على توفير الحياة الكريمة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وكذلك أعضاء هيئة البحوث بالمراكز البحثية.

وقام الشيحى بالاستماع الى مشكلات اعضاء هيئة التدريس والمساعدة فى ايجاد حلول لها للوصول الى التطور المطلوب للمنظومة التعليمية ككل بما يتماشى مع السياسة العامة للدولة وحسب الامكانيات والموارد المتاحة ورفع بعضها الى المجلس الاعلى للجامعات تمهيدا لحلها.

واعلن الشيحى عن مبادرة سوف تقوم بها الوزارة فى المرحلة القادمة ليس لحصول اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على منح علمية فقط لكن لتمويل بحث وطنى ايضا يخدم المجتمع ككل.

واكد الدكتور معوض الخولى على اهمية مثل هذه اللقاءات النقاشية للوصول الى الهدف المنشود وهو تطوير التعليم العالى بالشكل الذى يليق باسم مصر مؤكدا على ان تقدم الشعوب يعرف من خلال نظم التعليم بها مضيفا ان مشاركة جامعة المنوفية فى هذا اللقاء المجتمعى مثلها كمثل باقى الجامعات مؤكدا على ان مشكلات الجامعات كلها نفس المشكلات واضاف الخولى ان جامعة المنوفية تقوم بمثل هذه اللقاءات بشكل دورى للوقوف على معظم المشكلات لرفعها الى المجلس الاعلى للجامعات تمهيدا لحلها والوصول الى الجودة المثلى للعملية التعليمية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر