جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

موانئ دبي العالمية- السخنة تنجز العمل في إعادة تأهيل مستشفى الصباح وتهدي المشروع إلى محافظة السويس

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 02:02 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
في إطار التزامها باستدامة المجتمعات التي تعمل فيها، افتتحت موانئ دبي العالمية- السخنة وحدتي الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين في مركز طب الأسرة في مستشفى الصباح بمحافظة السويس بعد استكمال أعمال تأسيس وتجهيز الوحدتين بأحدث المعدات الطبية .
حضر الافتتاح أعضاء الإدارة العليا في موانئ دبي العالمية- السخنة، وعدد من كبار المسئولين في الحكومة المصرية ومحافظة السويس .
أقيمت مراسم الافتتاح تحت رعاية وبحضور كل اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، و سهيل البنا- نائب الرئيس الأول ومدير عام منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في موانئ دبي العالمية ، وجون فيوار- المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية – السخنة، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين بما في ذلك اللواء الدكتور مصطفى شحاتة، مدير أمن السويس واللواء أحمد ولي الدين، رئيس أركان الجيش الثالث الميداني والدكتورة نانيس عادل، مستشارة وزير الصحة .
الجدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية- السخنة قامت بتمويل أعمال إنشاء وحدتي الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين وتجهيزهما بأحدث المعدات الطبية كجزء من مبادرات الاستدامة التي تنفذها الشركة تحت شعار " معاً من أجل مستقبل مصر" .
تضمنت أعمال التطوير تحديث وحدة الغسيل الكُلوي وتزويدها بعشرة أجهزة طبية متطورة، فضلاً عن تطوير وحدة العناية المركزة للأطفال المبتسرين وإمدادها بعشرة حضانات مجهزة بالكامل لرفع كفاءة الخدمة الطبية للمرضى من أبناء محافظة السويس والمناطق المحيطة بها .
تأتي هذه المبادرة تنفيذا لاتفاقية التعاون التي وقعتها شركة موانئ دبي العالمية- السخنة مع وزارة الصحة والسكان في شهر نوفمبر من العام الماضي، والتي نصت على قيام الشركة بكافة عمليات الشراء والتعاقد للمعدات والمستلزمات الطبية بالتعاون مع مديرية الصحة بالسويس. نصت مذكرة التعاون أيضاً على قيام وزارة الصحة والسكان باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل سير العمل بالمشروع، وتقديم الدعم الفني فيما يتعلق بالمواصفات الفنية والطبية للتجهيزات والمعدات المستخدم .
وبالمناسبة قال سهيل البنا- نائب الرئيس الأول ومدير عام منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في موانئ دبي العالمية :
"تعد التنمية المستدامة في المجتمعات التي نعمل فيها غاية في الأهمية شأنها شأن اهتمامنا بالعمليات التشغيلية لمحطاتنا. نسعى حيثما تواجدنا إلى بناء إرث للأجيال القادمة ونساهم ليس فقط في بناء اقتصادات الدول إنما أيضا في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية. تأتي هذه المبادرة لتؤكد مجددا التزامنا بالسوق والمجتمع المصري " .
وخلال مراسم الافتتاح، أعرب جون فيوار، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية – السخنة، عن سعادته بالانتهاء من عمليات التجديد وصرح قائلاً: "نحن سعداء بالانتهاء من تأسيس وتجهيز مركز الغسيل الكلوي والأطفال المبتسرين خلال عام واحد فقط من توقيع اتفاقية التعاون مع وزارة الصحة والسكان. يأتي هذا المشروع في إطار فلسفة الشركة لمبادرات الاستدامة المجتمعية بهدف الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء السويس. إننا في موانئ دبي العالمية- السخنة ننظر لصحة وسلامة المجتمع باعتبارهما من أهم الدعائم لتحقيق الاستدامة المجتمعية."

وقال اللواء أحمد حامد محافظ السويس: "إن شركة موانئ دبي العالمية - السخنة هي جزء لا يتجزأ من مجتمع السويس، وعلينا جميعاً أن نتعاون ونبذل كل الجهد والطاقات لتحقيق التطور المنشود من أجل النهوض بالمحافظة وتوفير المزيد من الخدمات في مختلف المجالات لأبنائها ، مشيرا الي أن التعاون المشترك بين الحكومة والقطاع الخاص من الركائز الأساسية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي ونحن نتطلع إلى المزيد من المبادرات التي تحقق للشعب السويسي المزيد من الخدمات والمشروعات في المستقبل القريب."

الجدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية- السخنة هي بوابة تجارية ذات أهمية كبرى لمصر، فضلاً عن تمتعها بموقع الريادة في القطاع البحري بالمنطقة. فهي منشأة بحرية فائقة التطور، تعتمد على أحدث أساليب ومعدات تكنولوجية في هذه المجال، خاصة في مجال تداول الحاويات والذي يعد النشاط الرئيسي للميناء. ومن ناحية أخرى، تتميز موانئ دبي العالمية - السخنة بموقع استراتيجي مثالي يمكنها من التعامل مع الحركة البحرية من وإلى مصر والمنطقة بشكل عام، علاوة على الأسواق الأخرى حول العالم .
يذكر أنه تعد "موانئ دبي العالمية" محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم. يتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.
تضم محفظة أعمالنا العالمية 77 محطة برية وبحرية عاملة في 40 بلداً عبر قارات العالم الست، ما يعكس حضورنا البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. ونهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق للتجارة العالمية بحيث نضمن بأن تترك جميع أنشطتنا بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات .
يقوم فريق عملنا المتفاني الذي يضم ما يزيد على 37,000 موظف من 110 بلدان بتأسيس علاقات متميزة طويلة الأمد مع الحكومات، خطوط الشحن البحري، المستوردين، المصدرين، المجتمعات والعديد من الأطراف الهامة في سلسلة التوريد العالمية، لإضافة قيمة لأنشطتنا وتوفير خدمات عالية الجودة الآن وفي المستقبل .
تعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت "موانئ دبي العالمية" في العام 2015 بمناولة 61.7 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما)، ومن المتوقّع مع العمل الجاري حاليا في ثمانية مشاريع تطوير جديدة أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 79.6 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع حاجة السوق .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر