جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تقارير

استعدادات مكثفة بالمحافظات لموسم الشتاء ومواجهة السيول

الأربعاء 16/نوفمبر/2016 - 12:44 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد عاطف
رئيس الأرصاد الجوية: درجات الحرارة ستنخفض بمقدار4 درجات الأيام القادمة
مساعد محافظ الأسكندرية: استحالة حدوث حالات غرق كما حدث العام الماضي

توقع خبراء الأرصاد الجوية، خلال بيان، أن بداية فصل الشتاء سيبدأ خلال الأسبوع الجاري، وقد تصل أقصى درجات البرودة في معظم المحافظات، ومن المتوقع سقوط أمطار غزيرة وقد تصل إلى حد السيول بالمحافظات الساحلية والمناطق الصحراوية.

ونفى دكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، خلال تصريح خاص، وجود سيول في المحافظات الساحلية كما حدث العام الماضي وخاصة المناطق الساحلية المطلة علي البحر الأحمر، موضحا أن هذا الأسبوع الجاري لن يعتبر بداية لفصل الشتاء على الإطلاق.

مؤكدا، أن درجات الحرارة ستنخفض بمقدار4 درجات الأيام القادمة، أن البلاد ستشهد تقلبات مناخية خلال الشهر القادم مايقارب يوم 22 ديسمبر.

ونصح رئيس الأرصاد الجوية، بضرورة توخي الحذر بإرتداء الأطفال جاكت خفيف في الصباح الباكر، والملابس الشتوية للبالغين، وعدم الخروج في الأيام التي ستشهد أمطار.

وأضاف سكرتير عام مساعد محافظة الأسكندرية أحمد متولي، أن جميع الجهات المختصة في شئون البيئة والأرصاد والصرف الصحي والجهات المعنية مستعدة استعداد تاما وكاملا لمجابهة أي أمطار أو سيول.

وأشاد بالجهود المبذولة لعمل وإقامة الإستعدادات لعدم حدوث أو وقوع خسائر، موضحا عدم وجود أي أمطار خلال هذا الأسبوع الجاري، وأن المناخ والطقس سوف يكون مشمس.

وأكد، إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وأخد الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي سيول في الشركات ورفع درجة الاستعداد وتجهيز العربات و طلمبات الغطاسة لنقل المياه والتنسيق مع الوزارات الأخري المعنية في شئون البيئة والصرف الصحي مثل وزارة الموارد المائية والري وتم تخفيض مياة الترع و المصارف.

وأضاف، أن منسوب المحطات في أدنى جزء له لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من المياه في حالة هطول الأمطار، مشيدا بالجهود التي تمت لصيانة البلاعات وتجفيف الأمطار بالتنسيق مع المحافظات وتم عمل أكثر من تجربة وتمت تسليكها وعمل التجارب لمواجهة مياة الأمطار.

وأكد، أن كل جهة مسئولة قامت بدورها على أكمل وجه لمواجهة الأمطار والسيول المتوقعة على الأماكن الساحلية وتم تجهيزها بعربيات، وتزويدها بمولدات إحتياطية للتشغيل في حالة إنقطاع التيار الكهربي.

ونفى سكرتير عام مساعد محافظة الأسكندرية أحمد متولي، احتمالية حدوث حالات غرق أو الكوارث أوخسائر في الأرواح أو الممتلكات كما حدث العام الماضي .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر