جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"الأزهر الشريف" عضوا بلجنة تطوير آليات التواصل بين القيادات الدينية في افريقيا

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 03:55 م
تحيا مصر
طباعة
تم انتخاب ممثل الأزهر الشريف عضوا بلجنة تطوير آليات التواصل بين القيادات الدينية في دول الاتحاد الأفريقى، عن دول شمال إفريقيا إلى جانب عز الدين زيان، سفير تونس السابق فى رواندا .

جاء ذلك في بيان أصدره الازهر الشريف اليوم في ختام أعمال منتدى الاتحاد الإفريقى الثانى بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار بين الثقافات والذي انعقد في العاصمة النيجيرية أبوجا، وذلك بحضور ممثلي مجالس حوار الأديان من دول أعضاء الاتحاد الأفريقى، بالإضافة إلى ممثلى الأديان، ومنظمات المجتمع المدنى وعدد من العلماء والنساء والشباب .

واستعرض د. كمال بريقع عضو مركز الحوار بالأزهر الشريف، خلال كلمته أمام الملتقى، جهود الأزهر الشريف في دعم التنمية و الإستقرار فى أفريقيا من خلال عدد من الطلاب الذي يتجاوز عددهم 40 ألف طالب يتلقون العلم فى الأزهر من أكثر من 66 دولة من أفريقيا وآسيا ، مؤكدا أن التعليم ونشر ثقافة السلام هما مفتاح التنمية فى أفريقيا .

وأشار بريقع إلى تجربة "بيت العائلة المصرية" الذى يجمع بين الأزهر الشريف وكنائس مصر فى بيت واحد معبرا بذلك عن نموذج فريد للانسجام والتسامح بين الأديان والعقائد وتجربة متميزة تستحق أن نتعلم منها وننقلها لباقى المجتمعات المتناحرة، كما استعرض جهود مرصد الأزهر فى مكافحة الفكر المتطرف، وذلك بالإضافة لقوافل السلام وقوافل الإغاثة الإنسانية التى يرسلها الأزهر لكثير من الدول فى أفريقيا.

وشارك فى المنتدى ما يزيد على 70 مشاركا من الدول الأعضاء فى الإتحاد الأفريقي وقد بحث المشاركون الاستراتيجيات اللازمة والإطار العام لشراكة فعالة بين الاتحاد الأفريقى والزعماء الدينيين لتعزيز التعايش السلمى بين الأديان والثقافات المختلفة وحل الصراعات ومكافحة العنف الطائفي ودعم التنوع الثقافى والدينى داخل القارة الإفريقية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر