جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

12 فائدة ستذهلك عند تناولك 3 حبات تمر على الريق يومياً

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 01:39 ص
تحيا مصر
طباعة
لقد أوصانا الرسول «صلى الله عليه وسلم» بتناول التمر يوميًا لما له من تأثير كبير على الصحة، موقع « .justhealthylife» أوصي فى تقرير له على ضرورة تناول 3 حبات من التمر على الريق يوميًا، وذلك لأن التمور غنية بالألياف وهو ما يساعد بقوة فى اتمام عملية الهضم بشكل سليم، كذلك فإن التمر يحتوي على كميات عالية من السكر الطبيعي ويعتبر بديلا رائعا للسكر العادي، ويقلل من الشعور بالجوع، ويعتبر مصدرًا ممتازًا للمواد المغذية، وهي خيار ممتاز للأطفال والبالغين، كذلك فالتمر مفيد للغاية فى علاج الكثير من الحالات المرضية مثل فقر الدم وارتفاع الكوليسترول وتعتبر مضادة للإصابة بالسرطان، ورصد الموقع 12 تغييرا يحدث بالجسم بعد تناول 3 حبات من التمر .

1- علاج فقر الدم :
يعمل 3 حبات من التمر يوميا على علاج فقر الدم لما يحمله التمر من مادة الحديد، فكل 100 جرام من التمر تحتوي على حوالي 0,90 جرام من الحديد، كما يحتوي على 11% من السعرات اليومية الموصي بها، كذلك فإن الحديد يحتوي على الهيموجلوبين فى خلايا الدم الحمراء والتي تحمل الأكسجين للجسم، ويعتبر التمر مفيد للغاية للمراهقين والحوامل .

2- تحسين البصر :
يحتوي التمر على مادتي اللوتين وزيكزانتين ويطلق عليهما فيتامينات العين، كونهما مفيدان للغاية لشكبية العين، فتناول التمر يعمل على تحسين البصر خصوصا لأصحاب السن الكبير، وإذا كنت ترغب فى تحسين نظرك فعليك تناول المزيد من التمر .

3- منع الإصابة الاسهال :
التمر غني بالكالسيوم وهو معدن مهم للغاية لعلاج الإسهال، كذلك فإن الإستهلاك المنتظم للتمر يعملعلى تكون البكتيريا الجيدة والمفيدة فى الأمعاء.

4- علاج الإمساك :
مثلما يعمل تناول التمر على منع الإصابة بالإسهال فإن تناوله مهم للغاية فى عملة الهضم السليم حيث يخلص الجسم من السموم، وإذا كنت تعاني من الإمساك فعليك وضع بعض حبات التمر فى كوب من الماء طوال الليل وتناولها صباحا فهي ملين للغاية، حيث تعمل على تعزيز وتسهيل وظيفة الأمعاء، وذلك كون التمر غني بالألياف .

5- تخفيف الألم ووقف النزيف :
وفقا لتجربة أجريت فى جامعة الأردن للعلوم والتكنولوجيا فأن استهلاك التمر لمدة 4 أسابيع يعمل على تخفيف ا لألم وتقليل النزيف، وذلك من خلال تطبيق تلك التجربة على مجموعة من النساء، كذلك فأن تناول التمر بالنسبة للنساء يجعل التخلص من اكتئاب ما بعد الولادة أكثر سهولة ، ويجعل الأم تنتج ما يكفي من الحليب لإرضاع طفلها .

6- الشبع والتخلص من الوزن :
تناول التمر يجعلك تشعر بالشبع والتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على مستويات السكر بالدم، ويفضل تناوله على الريق، إلا أن الإستهلاك المفرط للتمر يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن .

7- يقوي القلب :
التمر مفيدا للغاية لتقوية القلب، وينصح الأشخاص الذين يعانون من ضعف القلب لتناول التمر يوميا، فكل ما عليك القيام به هو ترك بعض حبات التمر فى كوب من الماء طوال الليل، وفى الصباح تناول التمر والماء، كرر ذلك لعدد من الأيام المتتالية .

8- خفض ضغط الدم :
يعمل التمر على خفض ضغط الدم المرتفع بالجسم، حيث يحتوي التمر على قليل من الصوديوم، ولكنه يحتوي على الكثير من الكالسيوم، حيث يعمل ذلك على توسيع الأوعية الدموية بالجسم وخفض ضغط الدم المرتفع .

9- منع السكتة الدماغية :
التمر مفيد للغاية فى سلامة الجهاز العصبي، وذلك بفضل ما يحتويه من مادة البوتاسيوم العالية، وأظهرت الدراسات أن تناول التمر الذي يحتوي على البوتاسيوم يعمل على تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويخفضها إلى 40% .

10- غذاء الدماغ :
التمر غني بالفوسفور، وهي ممتازة كغذاء للدماغ .

11- دعم الطاقة :
يحتوي التمر على السكر الطبيعي، بما فى ذلك الجلوكوز والسكروز والفركتوز، والجمع بين التمر واللبن يساعد فى الحصول على أكبر قدر من الطاقة للجسم .

12- الرغبة الجنسية :
تناول التمر والحليب مع العسل واعشاب الهيل يعمل على تعزيز الرغبة الجنسية للرجال والنساء على حد سواء حيث يقوي الجسم ويزيد من مستوي الطاقة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر