جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

محلل سياسي : حل الأزمة السورية بتنسيق «أمريكي ـ روسي» على يد «ترامب».. قريبًا

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 05:35 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور محمد فراج أبو النور، الكاتب والمحلل السياسي الخبير بالشأن الروسي، أن إشادة الرئيس الروسي فلاديميير بوتين، برئاسة دونالد ترامب للولايات المتحدة الأمريكية، لا تعني قيام تحالف بين الدولتين، ولكن تشير إلى رغبة روسيا في تحسين علاقاتها مع أمريكا في ظل وجود رئيس أمريكي جديد.

وأوضح "أبو النور" أن هناك تنسيقاً مرتقبًا بين موسكو وواشنطن بشأن الملف السوري، وسيشهد انفراجة قريبة وذلك لرغبة "ترامب" بقاء الرئيس السوري بشار الأسد باعتباره يحارب إرهاب داعش، ومن هذا المنطلق سيكون هناك تعاون حقيقي لدحر إرهاب "داعش" في سوريا.

كما أشار إلى أنه يجب عدم التسرع في الحكم على سياسات الرئيس الأمريكي الجديد، قائلًا: "علينا أن نتذكر كيف كانت آمال العرب في الرئيس باراك أوباما، وكيف تحولت لخيبات مع فترته الرئاسية".

يُذكر أن المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، فاز ليلة الثلاثاء الأربعاء، في انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد منافسة محتدمة مع مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، وفقًا لنتائج أولية.

وأظهرت النتائج تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، في أصوات المجمع الانتخابي الذي يحتاج أي منهما إلى 270 من أصواته الإجمالية البالغة 538 صوتًا للفوز بالمنصب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر